الشبيبـي يـرعـى تخـريج الـدفعـةالثانية عشرة من طلبة جامعة ظفار

بلادنا الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
الشبيبـي يـرعـى تخـريج الـدفعـةالثانية عشرة من طلبة جامعة ظفار

صلالة -
رعى وزير الإسكان معالي سيف بن محمد الشبيبي مساء أمس الأول احتفال جامعة ظفار بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلبة وطالبات الجامعة، بحضور مستشار الدولة ورئيس مجلس أمناء جامعة ظفار معالي الشيخ مستهيل بن أحمد المعشني وعدد من أصحاب المعالي وأعضاء مجلس إدارة جامعة ظفار وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ورئيس جامعة ظفار وشيوخ وأعيان محافظة ظفار.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور حسن بن سعيد كشوب في بداية الحفل كلمة قال فيها إنه ليسعدني ويشرفني في هذا المساء المبارك، وبلادنا العزيزة تكتسي حلةً زاهيةً من أقصاها إلى أقصاها، احتفاء بنوفمبر المجيد، أن أرحب بكم جميعاً في رحابِ جامعتكم الشامخة، وتزدان فرحتنا ألقاً وجمالاً باقتران هذه المناسبة الغالية علينا بتخريجِ الدفعةِ الثانيةِ عشرة من مواكب العلم ومشاعل النور من أبنائنا وبناتنا الطلبة. وبعد ذلك تطرق إلى اهتمام مولانا حضرة صاحب الجلالة، أيّدهُ الله، ببناء الإنسان العماني وتفجير طاقاته من خلال تقديم المكرمة السامية لدعم مؤسسات التعليم العالي لتأهيل الشباب كونهم العنصر الأساسي والفاعل في عملية التنمية والبناء، وتحققت بحمد الله، رؤية جلالته الثاقبة في هذا المجال من خلال ما نشهده اليوم من مشاركة واسعة من أبناء الوطن في مسيرة المجد والعطاء.
وأشار إلى أن الجامعة تحتفي هذا العام بتخريج أكبرِ دفعةٍ لها منذ إنشائها قوامها (1004) ألف وأربعة خريجين وخريجات في مختلف التخصصات العلمية لدرجة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.
بعد ذلك ألقى الطلبة الخريجون كلمتهم، حيث ألقى الخريج علي بن بخيت بن أحمد كشوب الكلمة باللغة العربية التي رفع خلالها أسمى آيات الشكر والعرفان مقرونة بالدعاء للأب القائد باني نهضة عمان الحديثة ورجل السلام، حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. من ثم قدمت الخريجة الهام بنت نصيب فرحان كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية.
تم بعد ذلك تكريم الطلاب المتميزين علميا والحاصلين على جائزة التفوق الأكاديمي. وشهدت هذه الدفعة تخريج كوكبة من حاملي شهادات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم موزعين هذا العام على التخصصات المختلفة بالكليات الموجودة بالجامعة وقد بلغ عدد خريجي تخصصات كلية الآداب والعلوم التطبيقية 291 يتوزعون على تخصصات الكلية المختلفة، حيث بلغ عدد خريجي تخصص علوم الحاسوب 49.. و7 من تخصص التربية في تدريس اللغة الإنجليزية و6 من تخصص التربية في تدريس الرياضيات و5 من تخصص تقنية المعلومات، ومن قسم التربية تخصص العلوم 22 من تخصص اللغة الإنجليزية وخريج حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات و32 في تخصص العمل الاجتماعي وبلغ عدد خريجي تخصص الحقوق هذا العام 50 طالبا.
ومن جانب الدراسات العليا بلغ عدد الخريجين الحاصلين على درجة الماجستير في التربية في اللغة الإنجليزية 6، أما عدد خريجي ماجستير التربية في الإرشاد النفسي فبلغ 40 وخريجو برنامج ماجستير التربية في الإدارة التربوية 41.
أما عدد خريجي كلية الهندسة لهذا العام فكان 202 موزعين على تخصصات الكلية المختلفة، إذ بلغ عدد خريجي تخصص هندسة الحاسوب والاتصالات 18.. و16 خريجا من تخصص هندسة الكهرباء والحاسوب و15 من تخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية 54 من تخصص التصميم الجرافيكي و16 من تخصص الهندسة الميكانيكية. أما تخصص هندسة العمارة الداخلية فقد بلغ عدد الخريجين فيه 19 وبلغ عدد خريجي تخصص الهندسة المدنية 21.. و43 لتخصص الهندسة الكيمائية.
وأما كلية التجارة والعلوم الإدارية فقد بلغ إجمالي عدد الخريجين فيها 511 منهم 52 في إدارة الأعمال تخصص المحاسبة و43 في تخصص المالية و120 تخصص الإدارة و6 من تخصص التسويق، أما تخصص إدارة نظم المعلومات فقد بلغ عدد الخريجين فيه 166 طالبا. وبلغ عدد خريجي برنامج ماجستير الإدارة 123، وخريج واحد في دبلوم الدراسات العليا في الإدارة.
وبنهاية الحفل قام الدكتور حسن كشوب بتسليم هدية تذكارية لراعي الحفل.