هبة آل عيسى.. تخطف الأضواء بعرض الأزياء

مزاج الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٣:٥٤ م
هبة آل عيسى.. تخطف الأضواء بعرض الأزياء

مسقط - زينب الهاشمية

هبة آل عيسى، عارضة أزياء عمانية، تبلغ من العمر (21 سنة)، تخرجت من كلية البريمي، تخصص حقوق، بعيدة عن هوايتها التي كانت تحلم بها منذ نعومة أظافرها، بأن تصبح عارضة أزياء تخطفها الشهرة والأضواء، تقف أمام عدسة الكاميرا وتلتقط الصور لها، ولكن مع الإصرار والعزيمة استطاعت تحقيق حلمها بإرادتها القوية.

درب النجاح

تحدثنا هبة آل عيسى عن بداية مشوارها في هذا المجال، حيث قالت: كنت شغوفة جدا بالتصوير منذ طفولتي، وأحب الظهور أمام الكاميرا، ولم أتوقع أبدا أن أصل إلى الشهرة والنجاح بهذه السرعة من خلال تقديمي لعرض أزياء المصممات، وتفاجأت بأن الناس أصبحت تعرفني في جميع محافظات السلطنة.
وتضيف: بداية نجاح عرضي كانت مع مصممة العباءات سندس الخروصية، ومن بعدها جاءت فرص وعروض كثيرة لطلبات تصوير لأكثر من مصممة.

النظرة السلبية

بالنسبة للصعوبات تقول هبة: كانت أبرز الصعوبات هي النظرة السلبية السائدة في مجتمعنا حول عارضة الأزياء، في الوقت الذي لم تكن فيه وسائل التواصل الاجتماعي موجودة، فمجتمعنا العماني متحفظ، وتكمن مشكلة الناس في عدم تقبل فكرة أن تكون هناك عارضة أزياء عمانية، ولكن اجتزت هذه المرحلة وتغير الحال، إذ بدأ هذا المجال يزدهر، وظهرت الآن أكثر من عارضة أزياء عمانية.

وحول مشاركاتها تقول: كانت مشاركتي في عرض الأزياء في حدود السلطنة، ثم قدمت عرضا في دبي قبل عام، وكذلك تلقيت عرضا من الخارج في دور أزياء عالمية في «روما» ولكني رفضت لأسباب خاصة.

المعايير المطلوبة

وحول سؤالنا عن المعايير التي يشترط توافرها في عارضة الأزياء، قالت: لاشك أن الشكل الخارجي له الأهمية الكبرى في عارضة الأزياء، ولكن هناك معايير أخرى تقل أهمية، مثل أن تتحلى العارضة بذوق التعامل مع الآخرين، واللباقة والأسلوب الراقي في الكلام..والخ.
وعن الأزياء التي تحب عرضها قالت: أحب أن أعرض أزياء تقليدية وعباءات.
وحول سؤالنا عن نية خوض مجالات أخرى كالتمثيل، تقول هبة: أتمنى أن أصبح ممثلة، فهذا حلم حياتي، ولكن عائلتي ضد فكرة التمثيل نهائيا، وبما أنني أعرض أزياء، فأطمح أن أصل للعالمية بحدود معينة.