مجموعة القرم التجارية تستهل مبادراتها للمسؤولية المجتمعية من الخابورة

مؤشر الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مجموعة القرم التجارية تستهل مبادراتها للمسؤولية المجتمعية من الخابورة

مسقط - ش

في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية ’ECHOES‘ (أصداء) والذي يهدف إلى الاستثمار في تنمية المجتمعات المحلية، استهلت مجموعة القرم التجارية مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية من الخابورة من خلال مشروع يشمل تنفيذ أعمال الصيانة في ثلاث مؤسسات تعليمية وترميم أحد المنازل. وقد انطلقت فعاليات هذا المشروع في العاشر من شهر نوفمبر الجاري ومن المتوقع أن تكتمل أعماله في منتصف شهر ديسمبر القادم. وتم تدشين برنامج ’ECHOES‘ للمسؤولية الاجتماعية لإيجاد شراكات مثمرة بين وحدات الأعمال المختلفة في مجموعة القرم التجارية والمجتمع المحلي وحثَ وتشجيع الموظفين على المشاركة المجتمعية. ويأتي هذا المشروع تحت مظلة اثنين من الأركان الأساسية التي يقوم عليها برنامج ’ECHOES‘ وهما التعليم والتواصل المجتمعي، ومن خلالهما انبثق العمل من أجل تحسين المرافق التعليمية المتمثلة في ثلاثة مدارس للتعليم الأساسي تشمل: مدرسة الحواري بن مالك للتعليم الأساسي، ومدرسة بدر الكبرى للتعليم الأساسي، ومدرسة الفكر السامي للتعليم الأساسي، جنبا إلى جنب مع الوفاء بمتطلبات واحتياجات المجتمع المحلي بالخابورة. وعلاوة على ذلك، قام متطوعون من موظفي مجموعة القرم التجارية للمقاولات بإتمام أعمال التنظيف والصيانة في مدرسة رياض أطفال شرطة عُمان السلطانية بالسيب.
وقال المتحدث الرسمي لبرنامج المسؤولية الاجتماعية ’ECHOES‘ سعود البوسعيدي، معقبا: "تتمحور رؤيتنا نحو المساهمة بدورٍ فاعلٍ في تعزيز تنمية المجتمعات المحلية. ونأمل أن يترك مشروعنا المجتمعي في الخابورة بصمة طيبة وأثراً مستداما ينعكس إيجابا على أبناء المجتمع المحلي. ولقد جاءت مشاركة موظفينا التطوعية في إطار تحفيز روح العمل التطوعي الجماعي وتعزيز روح المشاركة والمسؤولية المجتمعية".
جديرٌ بالذكر أن برنامج ’ECHOES‘ للمسؤولية الاجتماعية يرتكز على خمسة أركان أساسية تشمل: الاستثمار في التعليم، وغرس قيمة التطوع، والتواصل المجتمعي، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة. ويهدف هذا البرنامج إلى الاستثمار في الإنسان وتمكينه من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة تساهم في تنمية الإنسان ومجتمعه المحلي.