ندوات توعوية عن لائحة تنظيم استخدام شباك التدوير في الصيد.. اليوم

مؤشر الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

مسقط -
تنظم وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديريـــة العامــة لتنمية الموارد السمكية بدءاً من اليوم عدداً من الندوات التوعوية عن لائحة تنظيم استخدام شباك التدوير (الحوي) في الصيد الصادرة بالقرار الوزاري رقم (183/‏2016م) وذلك بقاعة المحاضرات في مقر دائرة التنمية السمكية بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، وستتضمن الندوة عدداً من المحاضرات العلمية التي تهدف إلى التعريف بمواد اللائحة الموزعة على عدد من الفصول وشرح المواد المتعلقة بعدد من المحاور مثل: التراخيص والشروط والالتزامات على الحاصل للترخيص والمحظورات والمخالفات والعقوبات.

ويشمل البرنامج التوعوي للندوات للأسبوع الجاري تنظيم ندوتين الأولى يوم غد الثلاثاء لولايتي السويق والخابورة بمحافظة شمال الباطنة وذلك بمقر معهد تأهيل الصيادين في ولاية الخابورة، والثانية يوم بعد غد الأربعاء في قاعة نادي الشباب الرياضي والثقافي بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة.

الجدير بالذكر أن القرار الوزاري رقم (183/‏2016م) ينص على إصدار لائحة تنظيم استخدام شباك التحويط (التدوير /‏الحوي) للصيد استناداً إلى قانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 53/‏81 وإلى اللائحة التنفيذية لقانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية الحية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 4/‏94 وإلى القرار الوزاري رقم 13 /‏2009 بتنظيم استخدام شباك التحويط (التدوير /‏الحوي) وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة تقرر: مادة أولى: يعمل في شأن تنظيم استخدام شباك التحويط (التدوير /‏الحوي) للصيد بأحكام اللائحة المرفقة.
المادة الثانية: يلغى القرار الوزاري رقم 13/‏2009 المشار إليه كما يلغى كل ما يخالف اللائحة المرفقة أو يتعارض مع أحكامها وفي المادة الثالثة للقرار. وقد تضمنت لائحة تنظيم استخدام شباك التحويط (التدوير /‏الحوي) للصيد تعاريف عامة وعدداً من المواد.