ملتقى أصحاب الأعمال يستضيف أعضاء من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

مؤشر الاثنين ٢٨/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
ملتقى أصحاب الأعمال يستضيف أعضاء من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

مسقط - ش

شارك عدد من أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في اليوم الثاني من ملتقى أصحاب الأعمال بالشرق الأوسط والذي استضافته مؤسسة الزبير في بيت الزبير بمسقط. ويهدف منظمو الملتقى إلى التواصل مع الشركات العائلية الرائدة في التعاون الاقتصادي والمبادرات المجتمعية من أجل تبادل المناقشة والمعلومات والمعرفة في مجال ريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية. وتأتي مشاركة أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في الملتقى بدعوة من منظمي الملتقى في خطوة من المركز لإتاحة الفرصة لبعض أعضائه من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة من الالتقاء بأصحاب الأعمال الرياديين والتعرف على تجاربهم عن قرب وكثب، وللاطلاع على ما لديهم من خبرات عملية على المستوى العالمي والاستفادة منها.
قدم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خلال البرنامج عرضا حول الريادة المجتمعية في السلطنة ودور المركز في بناء الكفاءات والفرص في هذا المضمار، كما سلط العرض الضوء على ثلاث من الرواد المجتمعيين من أعضاء مركز الزبير والذين تتميز مشاريعهم بتأثير مجتمعي ملموس وهم: عائشة باعبود صاحبة مركز الأيادي البيضاء للتقنيات المساعدة والتأهيل، ومحمود العريمي صاحب مركز تعليم رياضة الكابويرا، وشذا الجابرية شريكة مؤسسة لشركة ميشان لحلويات التمور. كما استعرض ملتقى أصحاب الأعمال بالشرق الأوسط الذي يعد منصة عالمية مهمة نماذج من مؤسسات ريادة مجتمعية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا والذين عرضوا بإسهاب مجال نشاط مؤسساتهم ونماذج عملها والتأثير المجتمعي الناتج عنها حول العالم. وأعرب الحضور أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة عن تقديرهم لهذه الفرصة المميزة، والتي سمحت لهم من لقاء كبار رجال الأعمال من جميع أنحاء الإعلام والتعرف على العديد من المشاريع والمؤسسات التجارية والاجتماعية الرائدة إقليميا وعالميا.
وقال شريك مؤسس لملتقى أصحاب الأعمال بول دياتز،: "سررنا بلقاء المجموعة المتميزة من أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الذين شاركو معنا في الملتقى، كما نبارك لمؤسسة الزبير على مركز الزبير الذي يعد مبادرة هامة لتنمية ريادة الأعمال".
من جانبه قال عبد الله الزبير: "نحن سعداء باستضافة ملتقى أصحاب الأعمال بالشرق الأوسط في بيت الزبير في اليوم الثاني من جدول أعماله. مشيرا بان المشاركين أبدو اهتماما ملموسا بجهود مؤسسة الزبير من خلال مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دعم ريادة الأعمال والريادة المجتمعية في السلطنة، كما أن الثلاث نماذج لأعضاء مركز الزبير التي تم التعريف بها كان لها صدى أيجابيا بين الحضور الذين أبدو اهتماما خاصا بموضوع التأثير المجتمعي للأعمال والريادة المجتمعية بشكل عام".
ومن جانبهم أعرب أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة المشاركين في هذه الندوة عن تقديرهم لمركز الزبير لحضور الجلسة والذي مكنهم من التعرف عن قرب على أبرز المشاريع التجارية و الاجتماعية الناجحة في المنطقة والعالم وذلك من خلال الاحتكاك مع أصحابها ، مشيرين بأنهم استفادوا الكثير من هذه التجربة من الاحتكاك مع رواد الأعمال العالميين المشاركين في الملتقى.
وأكدوا بأن الملتقى سلط الضوء على العديد من التحديات التي تصادفها الشركات العائلية والسبل الناجحة في تطويرها وتسويقها والاستراتيجيات المتبعة في عمليات البيع، كما قام بعرض الكثير من المعلومات بما في ذلك كيفية بناء منظمة عالية الأداء، وإدارة المواهب، والتخطيط الإستراتيجي"وسلط الملتقى الضوء على كيفية مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المجتمع في العديد من المبادرات.