4 خطوات لعيون واسعة وجميلة

مزاج الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
4 خطوات لعيون واسعة وجميلة

مسقط - وكالات

عُرفت المرأة العربية منذ قديم الزمان بالعيون الجميلة، العيون الواسعة التي تسحر كل من نظر إليها، وتغنّى الشعراء والمغنون بجمال العيون العربية الواسعة، فأصبحت جميع النساء تتمنى الحصول على عينين واسعتين مليئتين بالسحر والجاذبية. فيهب الله البعض هذه الميزة الجميلة لتكون امرأة محظوظة، ولكن البعض الآخر يمتلك عيوناً ضيقة وصغيرة، ولكن مع عمليات التجميل ومساحيق المكياج أصبح كل شيء ممكناً. إليك الخطوات التي تجعلك تقولين وداعاً للعيون الصغيرة بأسهل الطرق، وأقلها تكلفة، وبعيدة كل البعد عن عمليات التجميل غير الآمنة، بحسب موقع "موضوع":
1- في حالة كنت من أصحاب العيون الضيقة والرموش الخفيفة، أول خطوة للحصول على عيون واسعة بالمكياج، هي اللجوء إلى قلم الكحل الأسود التقليدي، ومحاولة الرسم بواسطة القلم من خارج العين. ارسمي خطاً رفيعاً بواسطة قلم الكحل على جفن العين العلوي والسفلي، ومن ثم اسحبي الخط بواسطة ريشة الرسم إلى خارج العين، ويمكنك فيما بعد التحديد على خط الكحل باستخدام الآيلاينر السائل.
2- عند وضع الظلال على العين احرصي على استخدام الظلال فاتحة اللون على الجفن العلوي من ناحية الأنف أي الجفن من الداخل، ولكن استخدمي الألوان المعتدلة على منتصف الجفن من ناحية البؤبؤ، مع التركيز على استخدام الظلال الغامقة على زوايا العين، أي محاولة تدريج اللون على جفن العين.
3- بإمكانك استخدام الظلال اللامعة أو البراقة على الجفن العلوي للعين من زاوية الأنف، مع التخفيف من حدة اللمعان على الجفن من المنتصف والخلف.
4- المرحلة الأخيرة والأهم هي وضع الماسكارا على الرموش، حيث إن الماسكارا تعمل على شد الرموش إلى أعلى مما يعطي العين وسعاً أكبر، كما أن الماسكارا تعطي الرموش اللون الأسود والكثافة الأمر الذي يعطي العين وسعاً أكبر، ورسمة أجمل.