في البطولة العربية للتنس بالمغرب النبهانية تهدي منتخبنا الذهبية الأولى

الجماهير الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
في البطولة العربية للتنس بالمغرب

النبهانية تهدي منتخبنا الذهبية الأولى

مراكش -
حصد منتخبنا الوطني للتنس أولى الميداليات في البطولة العربية للرجال والنساء للتنس التي تستضيفها المملكة المغربية عبر اللاعبة فاطمة النبهانية، بمشاركة عدد من الدول العربية في أولى البطولات العربية التي تشهد مشاركة مجموعة من أبرز اللاعبين واللاعبات العرب، في تجمع جيد لممارسي هذه اللعبة.

وتمكنت اللاعبة فاطمة النبهانية من الحصول على الميدالية الذهبيــة عقب فوزها في المباراة النهائية على اللاعب التونســي شــيراز البشــري، وأنهت النبهانية اللقاء بنتيجة 6/‏‏2 و7/‏‏5 بعد أن نجحت لاعبتنا في الفوز على لاعبتين من المغرب في الأدوار الأولى من البطولة، فيما لم تتمكن بقية لاعبات المنتخــب من حصـــد أية ميداليات كاللاعبة سارة البلوشــية بعد الخسارة من المغربية لميا عزيز 6/‏‏صفر و 6/‏‏2، وخسرت مريم البلوشي أمام اللاعبة المغربية دنيا بنتيجة 6/‏‏صفر و6/‏‏صفر.
وفي فئة الرجال ودع لاعبو المنتخب منافسات البطولة بعد خسارة عبدالله البرواني من انبي علي من تونس بنتيجة 6/‏‏2 و6/‏‏1، وخسر اللاعب عبدالرحمن الحجري أمام المغربي خالد بنتيجة 6/‏‏صفر و6/‏‏صفر، وخسر يونس الرواحي أمام اللاعب الكويتي عبدالله مقدس 6/‏‏صفر و6/‏‏صفر، وخسر اللاعب فواز المنذري أمام اللاعب الأردني حمزة 6/‏‏1 و6/‏‏صفر. وفي لقاءات الزوجي خسر عبدالله البرواني ويونس الرواحي أمام الكويتي عبدالله مقدس ومحمد الغريب بنتيجة 6/‏‏3 و6/‏‏1، وفي فئة الزوجي للسيدات خسرت فاطمة وسارة من لاعبات المغرب بنتيجة 7/‏‏5 و6/‏‏2.
وتأتي مشاركة منتخب الرجال في هذه البطولة ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في البطولة الخليجية المقبلة بدبي، والتي ستقام بعد أسبوعين تقريباً تحت 18 سنة، حيث شهدت البطولة العربية مشاركة أبرز النجوم العرب منهم الكويتيان عبدالله مقدس ومحمد الغريب، والمغربي اهودا، والتونسي وعيد مبارك، والقطري شنان زايد. وشهدت البطولة مشاركة ست دول، وهي: المغرب وتونس والأردن وقطر والكويت والسلطنة.

هدية جميلة

وقال رئيس الوفد سلمان بن عبدالرحيم البلوشي: إننا نبارك للجميع بالسلطنة بالحصول على أول ميدالية في هذه البطولة عبر اللاعبة فاطمة النبهانية، التي تمكنت من تحقيق نتائج طيبة خلال المشاركة في هذه البطولة، وإهداء السلطنة ميدالية ذهبية في ظل احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، وهي بمثابة هدية تقدمها أسرة التنس العمانية لباني النهضة المباركة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وإلى الشعب العماني، متمنين مزيداً من الإنجازات في مشوار الرياضة العمانية.
وأشار البلوشي إلى أن مستوى البطولة كان كبيراً وخاصة في فئة الرجال، والتي شهدت مشاركة أبرز اللاعبين العرب وممن يملكون تصنيفاً جيداً، كلاعبي الكويت الغريب ومقدس، بالإضافة إلى لاعبي المغرب وتونس، وكنا نتوقع أن يخرج المنتخب الوطني للرجال من الأدوار الأولى، وكان هدفنا هو إكساب لاعبينا الذين يلعبون تحت 18 سنة المزيد من الخبرة، وهي مرحلة إعداد لهم قبل المشاركة في البطولة الخليجية المقبلة بدبي، متمنين أن يحقق لاعبونا نتائج أفضل في تلك المشاركة، ونتمنى من منتخب السيدات تحقيق ميدالية أخرى في آخر اللقاءات لمنتخب السيدات.