صلالة يحقق أولى مفاجآت كأس جلالته للهوكي بفوزه على النصر

الجماهير الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

متابعة - محمد الدرمكي

وصل هوكي صلالة إلى النقطة السابعة وصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على النصر بنتيجة 2/‏‏ 1 ضمن ختام الدور الأول من تصفيات المجموعة الثانية لبطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2016، ويُعد فوز صلالة على النصر في فئة العمومي مفاجأة كبيرة، حيث لم يسبق لصلالة تحقيق الفوز على النصر منذ أكثر من 10 أعوام، ليتراجع بذلك النصر إلى ثاني المجموعة برصيد 6 نقاط عند ختام مباريات الدور التمهيدي الأول. لتنحصر المنافسة على بطاقتي المجموعة الثانية بين صلالة والنصر وظفار الذي يمتلك 4 نقاط، فيما لم يحقق الاتحاد أي انتصار رغم أدائه الجيد في جميع المباريات التي خاضها.

ولا تزال الفرصة قائمة لأندية المجموعة الثانية التي تضم (صلالة - النصر - ظفار - الاتحاد) حيث سيتأهل ناديان بشكل مباشر إلى الأدوار النهائية للبطولة، بالإضافة إلى تأهل الثالث إلى مباراة الأمل الفاصلة مع رابع المجموعة الأولى وسيلحق الفائز بمباراة الأمل بركب المتأهلين المباشرين إلى الأدوار النهائية. وتشتد المنافسة في المجموعة الثانية بخاصة بعدما قلب صلالة حسابات المجموعة بفوزه المفاجئ على النصر ويعتلي صدارة المجموعة الثانية، ومن المتوقع أن تشهد مباريات الدور الثاني منافسة وإثارة كبيرة نحو التأهل.
أنهى صلالة الشوط الأولى بهدف نظيف عن طريق محمد عدنان في الدقيقة 22، بعد عدة محاولات ووصول لمرمى النصر، ومع بداية شوط المباراة الثاني أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 38، فيما جاء هدف النصر في الدقيقة 58 عن طريق أحمد النوفلي. وجاءت المباراة حذرة من الجانبين وقلة الأخطاء الدفاعية مع كثرة المناورات في وسط الملعب، واستغل صلالة الفرص المتاحة، فيما أهدر لاعبو النصر بعض الفرص المواتية.
وعلى حسابات المجموعة الأولى حقق هوكي صحار فوزه الأول على حساب قريات بنتيجة 8/‏3، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم صحار 4/‏‏3. افتتح قريات نتيجة المباراة عن طريق يونس الوهيبي منذ الدقيقة 9 واستمر قريات باللعب الهجومي مع إهداره للفرص. بعدها نشطت الجهة الهجومية لصحار الذي استثمر الأخطاء الدفاعية لقريات وسجل 4 أهداف متتالية بفضل لاعبيه المحترفين، وقبل نهاية الشوط الأول عاد قريات بهدفين عن طريق سفيان الدرمكي ووهب الضنكي.
ووسّع صحار الفارق في الشوط الثاني معتمداً على مهارات لاعبيه الأجانب في إتقان الضربات الركنية الجزائية التي حسم بها المباراة، ليضيف 4 أهداف أخرى، فيما لم يستغل لاعبو قريات الفرص المتاحة لهم.