مدافع منتخبنا الوطني محمد فرج الرواحي: أطمح لإثراء تجربتي في نادي جيرونا الإسباني

الجماهير الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
مدافع منتخبنا الوطني محمد فرج الرواحي:  
أطمح لإثراء تجربتي في نادي جيرونا الإسباني

مسقط - حميد البلوشي
محمد فرج الرواحي لاعب منتخبنا الوطني ونادي جيرونا الإسباني، والمولود في العام 1993، يتحدث عن تجربته الاحترافية مع نادي جيرونا الإسباني، أحد أندية الدوري الإسباني للدرجة الثانية، ويخوض الرواحي حالياً تجربته في صفوف الرديف لمدة موسم كامل، ولعب 5 مباريات وسجل هدفاً واحداً، ويلعب في مركز الدفاع قادماً من نادي ظفار ونادي النهضة الذي سهل مهمته الاحترافية التي نقلها إلى نادي خيتافي بداية ثم نادي جيرونا الإسباني.
في مشواره الاحترافي الأول، ماذا يقول الرواحي عن تجربته؟ وما هي طموحاته المستقبلية؟

حقيقة التعاقد
بداية تحدث محمد الرواحي عن تعاقده مع نادي جيرونا الإسباني حيث أوضح أن التعاقد مع نادي جيرونا تم عن طريق أحد مسؤولي النادي، ويقول: "قام المسؤول بالتواصل مع وكيل أعمالي وإبلاغه برغبة النادي بالتعاقد معي والاستفادة من خدماتي لمدة موسم واحد قابل للتجديد، هذا الأمر كان بمثابة الخبر السعيد بالنسبة لي".

المشاركة مع الرديف
وعن مشاركاته في الفترة الحالية أكد الرواحي بأنه موجود حالياً في صفوف الرديف بنادي جيرونا الإسباني، وعقده يمتد لمدة عام واحد.

برنامج منوَّع
وعن برنامجه اليومي في إسبانيا أشار إلى أن برنامجه اليومي يبدأ من بعد صلاة الفجر، حيث بالغالب تكون هناك حصة تدريبية في الفترة الصباحية وبعدها الخلود للراحة لفترة إلى ما بعد الظهيرة والعودة للحصة التدريبية المسائية والبرنامج اليومي قد يختلف في بعض أيام الأسبوع بالنسبة لعدد للحصص التدريبية في اليوم الواحد، وقد يُكتفى بفترة تدريبية واحدة في اليوم.

تعود على الأجواء
وتطرق فرج خلال حديثه إلى الصعوبات التي يواجهها في إسبانيا حيث أكد قائلاً: "بالنسبة لي كـلاعب أمضيت حتى الآن قرابة الأربعة أشهر وقد اعتدت على الوضع والعيش هنا في إسبانيا، والحمد لله لا توجد هنالك أية صعوبات، وبدأت أيضاً بالتعلم بعض الكلمات الإسبانية التي تعينني في مهمتي".

أول الخطوات
وفيما يتعلق بتجربته الأولى ذكر الرواحي: "إنها الأولى في الاحتراف ولها عدة نظرات من ناحيتي، ومن خلال هذه الفرصة التي أتيحت لي باللعب في إسبانيا قد تكون أولى الخطوات للوصول إلى أحد أهدافي التي رسمتها بذهني، وعليَّ العمل بإخلاص وبالجد من أجل المحطة التالية، وأنا مؤمن كل الإيمان بأن الخطوة تتبعها خطوات".

اللعب في إسبانيا شرف كبير
وعن حضوره في إسبانيا كلاعب عماني أشار قائلاً: "كوّني لست اللاعب العُماني الوحيد الذي يلعب في إسبانيا فهنالك زميلي وأخي عزان التمتمي الذي يلعب بصفوف ديبورتيفو آلافيس الإسباني، وبالتأكيد كوني لاعباً عمانياً يلعب بإسبانيا فهو شرف كبير لأي لاعب يتمنى تمثيل بلده خارجياً، وسأسعى لتقديم المزيد من أجل نفسي ولتمثيل الوطن بصورة مشرفة".

العقد لمدة موسم واحد فقط
وذكر الرواحي عن مدة عقده مع النادي الاسباني حيث أشار إلى أن مدة العقد هي لمدة موسم واحد فقط و"مستقبلي يعتمد عليَّ شخصياً في هذه الفترة بما أقدمه من مستوى مع النادي في هذا الموسم، وسنرى في قادم الأيام".

العمل الجاد وجهد وكيل أعمالي
وقال: "إن انتقالي للنادي الإسباني جاء من بعد توفيق الله عز وجل وبما قدمته في الفترة الفائتة من عمل جاد ومستوى طيب، وكان لوكيل أعمالي عصام الشنفري دور كبير في انتقالي لنادي جيرونا الإسباني، وأسعى لمواصلة العمل الجاد والانضباط حتى أصل للمراد".

5 مباريات
وذكر الرواحي: "إنني لعبت حتى هذه اللحظة خمس مباريات مع النادي وسجلت هدفاً وحيداً، وأطمح للأفضل بإذن الله".

حضور اللاعب العماني في إسبانيا
وعن رؤيته حول مستقبل اللاعب العماني في الدوري الإسباني، قال: "إن اللاعب العماني سيكون حاضراً ولم لا، وهنالك عدد من اللاعبين العمانيين الذين يمكنهم اللعب سواء في إسبانيا أو في مكان آخر بأوروبا، وأتمنى أن أرى المزيد منهم في أحد الأندية الأوروبية". مؤكداً في الوقت نفسه بأنه قد يكون هناك اختلاف ومحدودية في الطموح للاعب، وقد تكون هنالك عوائق اجتماعية تحد من رغبة اللاعب في الاحتراف والاندماج بمجتمعات أخرى.

عمل كبير ينتظر الأحمر
وعن وضعية وحظوظ المنتخب في القادم، أشار إلى أن حظوظ المنتخب في المنافسات المقبلة قائمة ولا زال هنالك وقت لمزيد من العمل قبل بداية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2019، "ونتمنى التوفيق في مشوارنا القادم بإذن الله".