"بوهرنجر إنجلهايم" و"ميدترونيك" تنظمان مؤتمر "الرجفان الأذيني 360"

مؤشر الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"بوهرنجر إنجلهايم" و"ميدترونيك" تنظمان مؤتمر "الرجفان الأذيني 360"

مسقط - ش

نظّمت كل من بوهرنجر إنجلهايم، إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة الأدوية، وشركة ميدترونيك المتخصصة في التقنية والخدمات الطبية مؤخرا مؤتمر "الرجفان الأذيني 360" وهو مؤتمر مُصادق عليه ومُعتمد من قبل المجلس الأوروبي لأمراض القلب ويتألف من 10 مراحل من التعليم التفاعلي والجلسات العامة والنقاشات التعليمية وورش العمل وعروض المنتجات، وحضره ما يزيد عن 120 من أبرز أطباء القلب والأعصاب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وناقشوا فيه النهج الشامل لحلول علاج مرض الرجفان الأذيني وأحدث الرؤى في المنطقة. وقد زود المؤتمر الأطباء المشاركين بالفهم العميق حول تشخيص وعلاج مرض الرجفان الأذيني باستخدام أحدث المبادئ التوجيهية من الجمعية الأوروبية لطب القلب، وتم فيه الحديث عن تاريخ المرض وأهمية تشخيصه ومضاعفاته المتعلقة بالسكتة الدماغية وسبل الوقاية منها، وطرق العلاج المبنية على البراهين وتطور حلول البيانات المستمدة من أرض الواقع.
ومن بين الابتكارات الدوائية التي تم تسليط الضوء عليها خلال الحدث، تم الحديث عن أفضل أساليب المعالجة المضادة لتخثر الدم والتي أثبتت فعاليتها العالية في الوقاية من السكتات الدماغية المرتبطة بالرجفان الأذيني وإنقاذ حياة المرضى من عواقبها. حيث ما تزال الوقاية من السكتة الإقفارية في حالات المرض بالرجفان الأذيني أولوية في العلاج، والهدف السريري الأساسي من المعالجة المضادة لتخثر الدم هو الوقاية من السكتة الإقفارية. أما الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية، فهي تضم علاجاً يسمى الجذ القثطاري، وهو عبارة عن عملية استئصال لعلاج الرجفان الأذيني من خلال إيقاف النبض السريع للحجرات العلوية في القلب من خلال الاستئصال أو منع نقل الرجفان الأذيني عبر عزل الوريد الرئوي. وثبتت سلامة هذا الإجراء وفعاليته في عزل الوريد الأذيني لإيقاف الرجفان الأذيني لدى المرضى الذين لم تنجح معهم العلاجات الدوائية.
وفي هذا الإطار، قال مدير عام منطقة الشرق الأوسط والأدنى لدى شركة بوهرنجر إنجلهايم محمد الطويل: "تعمل بوهرنجر إنجلهايم جاهدةً لتطوير ابتكاراتٍ جديدة لتقديم حلول مثالية تركّز على المريض وتطوير حياة الأفراد بشكل عام، ومن خلال إرثنا العريق الذي يمتد لأكثر من 130 عاماً، أصبح هذا أمراً واقعاً وجزءاً من التزامنا، وهو الأمر الذي يعود بالنمو والتطور على كافة جوانب القطاع الدوائي، مع التزامنا بإنفاق 11 بليون يورو على الأبحاث والتطوير خلال السنوات الخمس المقبلة". وأضاف: "من خلال الجمع بين القطاع الدوائي الذي يمثّل نقطة قوتنا في السوق مع ابتكارات ميدترونيك للأجهزة الطبية، نحن نهدف إلى تلبية احتياجات مزودي الرعاية الصحية بطريقة أفضل وتزويد المرضى بالحلول المتكاملة في المنطقة."