صحار الإسلامي يقدم عروضًا لحلول التمويلية الإسكانية وتمويل السيارات

مؤشر الأحد ٢٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
صحار الإسلامي يقدم عروضًا لحلول التمويلية الإسكانية وتمويل السيارات

مسقط - ش

في إطار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس و الأربعين المجيد، كشف صحار الاسلامي – نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار- عن عروضه الجذابة لحلول تمويل السيارات وتمويل شراء وبناء المنازل بمعدلات ربح تنافسية تبدأ من 5.69% فقط، وفترات سداد تتراوح بين سبع سنوات لتمويل السيارات و 25 سنة لتمويل شراء وبناء المنازل،وضمن شروط ميسرة لجهة تحويل الراتب. هذه العروض المستمرة حتى 21 ديسمبر المقبل تعتبر الحل المثالي للراغبين في شراء سيارة أو منزل الأحلام، إذ يمكنك الحصول على الموافقات بسرعة فائقة ودون الحاجة إلى التأخير في تخليص المعاملات. و حول العروض المميزة التي يقدمها صحار الإسلامي بمناسبة العيد الوطني الـ 46 المجيد ، نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي سالم بن خميس المسكري قائلًا: "لقد ارتأينا تقديم عروض مميزة لزبائننا الكرام بالتزامن مع احتفالات البلاد بمناسبة تُعد الأهم على الإطلاق وهي العيد الوطني الـ46 المجيد، حيث قمنا بتصميم هذه العروض التمويلية الإسكانية وحلول تمويل السيارات لتشمل مزايا إضافية و فترات سماح أطول وشروط أقل، وذلك في ترجمة مباشرة لالتزامنا المستمر بتقديم الأفضل لزبائننا الكرام، وضمن معدلات ربحية تعتبر من الأقل في السوق".
ويقدم صحار الإسلامي لزبائنه الحلول المالية المتوافقة تمامًا مع الشريعة الإسلامية لتمويل السيارات الجديدة و المستعملة بنسبة تصل إلى 80% من القيمة الإجمالية للسيارة، ولا يشترط تحويل الراتب للإستفادة من هذا المنتج ؛ وفي حالة تم تحويل الراتب إلى البنك، لن يتطلب التسجيل المشترك أو الرهن للحصول على الموافقة على التمويل، كما يتيح المنتج فترات سداد تصل إلى 7 سنوات للسيارات الجديدة و 5 سنوات عند تمويل شراء السيارات المستعملة. و يفتخر صحار الإسلامي بضمان الحصول على الموافقات المبدئية وخلال ساعة واحدة فقط بشريطة تقديم الأوراق المطلوبة كاملة. كما يقدم البرنامج أيضا حدود التمويل الأعلى وبمعدلات ربح تنافسية للغاية سواء للعمانيين أو لغير العمانيين تبدأ من 5.69%.
بينما يقدم برنامج الحلول التمويلية الإسكانية من صحار الاسلامي منتجات متوافقة تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية مثل المنتجات الأخرى وتقدم حلولاً متكاملة للحصول على منزل الأحلام، حيث تشمل تمويل بناء العقارات السكنية، وتمويل شراء منازل قيد الإنشاء، وتمويل شراء المنازل الجاهزة. حيث تصل حدود التمويل إلى 80% من قيمة العقار، مع فترة سداد تمتد حتى 25 سنة وبأسعار ربحية تنافسية، وضمان الحصول على الموافقة المبدئية في وقت سريع، إضافة يتم تقديم معدلات ربحية تنافسية للسنتين الأولى و الثانية، مع مزايا تأجيل الأقساط للزبائن الراغبين بذلك، فضلاً عن إمكانية تحويل التمويل السكني من مؤسسات مالية أخرى.
وأضاف سالم بن خميس المسكري: "لهؤلاء الذين يبحثون عن الاستثمار في منزل و شراء سيارة، نقدم لهم أيضًا حزمة خاصة من الحلول التمويلية، فعندما يحصل الزبون على موافقة للتمويل الإسكاني، يتم أيضًا تقديم عرض خاص له للحصول على تمويل السيارات، حيث تمنح هذه الحزمة التمويلية الزبون الفرصة للاستفادة الكاملة من هذا العرض لفترة محدودة".
و منذ تدشينه في عام 2013 يقدم صحار الإسلامي العديد من الخدمات و الحلول المصرفية المبتكرة التي تلبي احتياجات الشركات و الأفراد، و تشمل الخدمات المقدمة للأفراد تمويل السيارات، و الودائع، و حسابات التوفير، و الحسابات الجارية، و تمويل بناء و شراء المنازل، أما الخدمات المقدمة للشركات فتشمل تمويل الأصول، و تمويل رأس المال العامل، و تمويل خدمات التجارة الخارجية و خدمات الخزينة و الاستثمارات، حيث يراعي في تقديم كافة خدماته أعلى معايير و أحكام الشريعة الإسلامية مثل فصل رأس المال، و افتتاح فروع مستقلة، بالإضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، و وجود الهيئة الشرعية لمراقبة تطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، إضافة إلى وحدة التدقيق و المراجعة، و التزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصًا للعمل وفق الصيرفة الإسلامية، و كل ذلك يخضع للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة و المراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).