ديربي الهوكي بين حامل اللقب ووصيفه على صدارة المجموعة الأولى بالكأس الغالية

الجماهير الخميس ٢٤/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٣٠ ص
ديربي الهوكي بين حامل اللقب ووصيفه على صدارة المجموعة الأولى بالكأس الغالية

قراءة - محمد الدرمكي

تستمر المتعة والإثارة في الأدوار التمهيدية لبطولة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي 2016م في نسختها الـ46 والتي شاركت فيها 10 أندية وزعت على مجموعتين تضم الأولى: (أهلي سداب ـ السيب ـ بوشر ـ قريات ـ صحم ، صحار)، فيما تضم المجموعة الثانية أندية محافظة ظفار، وهي: (النصر ـ ظفار ـ صلالة ـ الاتحاد).

وانتهى لقاء القمة بين أهلي سداب وبوشر ضمن مباراتهما الافتتاحية بفوز أهلي سداب بنتيجة 4 - 3، في مواجهة مثيرة حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة، ليكسب حامل اللقب أهلي سداب أولى النقاط قبل المواجهة المرتقبة مساء اليوم مع المتصدر نادي السيب.

وتعيش الأندية أجواء من الترقب والحذر قبل انطلاقة الأسبوع الثاني من البطولة الأغلى، حيث تسعى الأندية إلى تعزيز حظوظها والاقتراب من التأهل للأدوار النهائية والتي ستتأهل لها ستة أندية، ثلاثة عن المجموعة الأولى، وناديان من المجموعة الثانية، وبطاقة يتأهل منها الفائز بين رابع المجموعة الأولى وثالث المجموعة الثانية.

ولا تزال فرص التأهل للأدوار النهائية قائمة لجميع الأندية المشاركة في البطولة، رغم اتضاح ملامح الفرق العريقة نجو التأهل، ومن المرجح أن يتأكد تأهل بعض الأندية بعد جولة الأسبوع الثاني من البطولة.

أهلي سداب يكسب بوشر في الدقيقة الأخيرة

حقق حامل اللقب فوزاً في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعته مع نادي بوشر في افتتاح مشوار الناديين في بطولة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي، وانتهت المباراة بفوز أهلي سداب على بوشر بنتيجة 4 مقابل 3.
اتسمت المباراة بالندية والحماسة والتركيز، كما أظهرت المباراة مدى جاهزية أهلي سداب وبوشر نحو تحقيق طموحاتهما في البطولة، ويسعى أهلي سداب إلى مواصلة مشواره البطولة وامتلاك الكأس الغالية، فيما يأمل بوشر تقديم مستويات بطولية خاصة بعد بلوغ النادي المباراة النهائية لبطولة الدوري العام ويخسر النهائي أمام نادي النصر.

مباريات حاسمة في الأسبوع الثاني

يتصدر السيب المجموعة الأولى في الأسبوع الأول بست نقاط، فيما كانت صدارة المجموعة الثانية للنصر بستة نقاط من فوزين أيضا، وستنطلق اليوم الخميس مباريات الأسبوع الثاني للبطولة، وتأتي في مقدمة المباريات لقاء ديربي مسقط بين حامل اللقب أهلي سداب مع وصيفه نادي السيب.

فيما كانت صدارة المجموعة الثانية للنصر بستة نقاط من فوزين أيضا، وستقام خلال الأسبوع الجاري 8 مباريات ابتداء من الخميس إلى السبت 26 والتي ستكون حاسمة نحو التأهل للأدوار النهائية من البطولة.

وستنطلق اليوم الخميس مباريات الأسبوع الثاني للبطولة الأغلى في مسابقات الهوكي، وستلعب ثلاثة مباريات هامة أبرزها لقاء حامل اللقب أهلي سداب ووصيف السيب في أقوى لقاءات المجموعة وذلك في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي للهوكي، ويسعى كلاهما إلى كسب المباراة وقيادة المجموعة الأولى، حيث سيضمن السيب التأهل في حال تحقيقه الفوز في المباراة قبل جولتين من ختام مبارياته، ويعد السيب من أكبر المرشحين لنيل لقب البطولة ويمتلك لاعبين وطنيين ومحترفين بمستويات عالية، ويعد أهلي سداب والسيب هما أكثر الأندية تتويجا بلقب بطولة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي. ومن المترقب أن تشهد المباراة ندية وإثارة، وسيلعب كل منهما من أجل الظفر بنقاط المباراة الذي يمتلك حظوظه الجانبين, وتعد الأمور متكافئة بين أهلي سداب والسيب حيث يتفوق نسبيا أهلي سداب في عامل الخبرة، فيما يصب عامل المهارة لمصلحة السيب الذي تنتظر جماهيره العودة إلى التتويج بالكأس الغالية.

وسيلتقي في الثامنة من مساء اليوم على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي فريقا بوشر مع صحم في لقاء مهم في مسيرة الناديان نحو بلوغ الأدوار النهائية للبطولة، ويمتلك بوشر الحظوظ الأكبر للفوز في المباراة بالنظر إلى الإمكانيات الفنية بين لاعبي الناديين، إلا أن المفاجئة واردة خاصة بعد أن استطاع صحم الفوز على جاره صحار.

وعلى منافسات المجموعة الثانية يلتقي في الرابعة من مساء الاتحاد مع ظفار في لقاء مهم وحاسم يحتضن أحداثه ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي، حيث سيعزز الفائز حظوظه نجو التأهل للمراحل النهائية من البطولة، وسيتأهل عن المجموعة الثانية ناديان إلى الأدوار النهائية التي يتأهل لها ستة أندية، فيما سينال ثالث المجموعة الثانية فرصة أخرى للتأهل حينما يلتقي برابع المجموعة الأولى في لقاء الأمل بينهما بعد انتهاء مباريات الأدوار التمهيدية.

وستقام مباراتان يوم الجمعة تجمع الأولى قريات وصحار في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيحاول صحار تعويض خسارته الأخيرة أمام صحم والإبقاء على حظوظه في التأهل، فيما يسعى قريات إلى تقديم مباراة جيدة ومحاولة الفوز وخلق المفاجئة والاقتراب من أحد المؤهلة.

وعلى حسابات المجوعة الثانية يختتم النصر وصلالة مباريات الدور الأول للمجموعة التي تتنافس من دورين، وذلك في الرابعة من مساء الجمعة على ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي بصلالة. ويأمل النصر خلال لقائه إلى مواصلة سكة الانتصارات وضمان التأهل أولا ثم المحافظة على صدارة المجموعة، فيما يمتلك صلالة الفرصة نحو قلب التوقعات وكسب نقاط المباراة، وستحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة خاصة وإن النصر وصلالة يعدان من أشهر أندية محافظة ظفار تأهلا للمراحل النهائية في مختلف مسابقات الهوكي.

وستختتم مباريات الأسبوع الثاني من بطولة الكأس يوم السبت بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى السيب ببوشر في السادسة مساء على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وهي مباراة كبيرة ومنتظرة لدى جماهير الهوكي بمحافظة مسقط، والتي تجمع ناديان مرشحان لبلوغ المباراة النهائية على لقب البطولة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة لأهمية المباراة نحو التأهل للأدوار النهائية للجانبين. وعلى ملعب الهوكي بمجمع صحار الرياضي يلتقي في الثامنة مساء السبت صحم مع أهلي سداب في مباراة يسعى من خلالها حامل اللقب أهلي سداب إلى عدم التفريط في نقاطها واختبار إمكانياته قبل التأهل إلى الأدوار النهائية، فيما سيحاول صحم مجاراة أهلي سداب الذي يمتلك الخبرة في ساحة ملاعب الهوكي.

الدرمكي: لعبنا مباراة كبيرة

وقال مدرب هوكي بوشر أحمد بن ناصر الدرمكي: يمتلك بوشر لاعبين موهوبين ووجوهاً شابة قادرة على المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية، وقد بدأت تدريب الفريق قبل انطلاق البطولة بأيام بسيطة وأحتاج إلى بعض الوقت للتعرف على إمكانيات اللاعبين وعمل التعديلات اللازمة، وفيما يخص المستوى الفني فهو يتحسن من يوم لآخر. وأضاف: لعبنا مباراة كبيرة أمام البطل أهلي سداب وكنا متفوقين حتى آخر دقيقتين، وحسم أهلي سداب بخبرته النتيجة والحمد لله راضون عن المستوى والأداء وسنعمل كافة الإجراءات من أجل الارتقاء بهوكي بوشر.

الريامي: جاهزون للقاء السيب

وقال المدرب المساعد لهوكي أهلي سداب خالد بن خلفان الريامي: الحمد لله على التوفيق في المباراة الأولى أمام بوشر والتي لعبها الفريق بشكل جيد وكنا في أمس الحاجة لهذا الفوز خاصة أن بوشر أبعدنا عن نهائي الدوري بفوزه علينا، ويأتي فوزنا اليوم بفائدة معنوية كبيرة ومن نواحٍ عدة لأهلي سداب نحو مشواره القادم. وأضاف: سنلعب اللقاءات المقبلة بحسابات جديدة ونحن جاهزون للقاء السيب والمعنويات عالية وسنقدم مستويات أفضل، وأقدم شكري للاعبي النادي الذين قدموا مباراة كبيرة أمام بوشر وحسموا اللقاء في الدقائق الأخيرة.

البطراني: جميع أندية محافظة ظفار متقاربة المستوى

وقال مدرب هوكي النصر محمد عبدالله البطراني: الحمد لله خضنا مباراتين كبيرتين أمام الاتحاد وظفار وحققنا الفوز وكسبنا ست نقاط وهذا الأهم، وسنخوض اليوم مباراة كبيرة أيضا مع صلالة في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية، وهدفنا هو الفوز في جميع المباريات والارتقاء من مباراة لأخرى، وسنجتهد من أجل العودة للتويج بالكأس الغالية والجمع بين بطولتي الدوري والكأس لهذا العام بعد أن توفقنا بلقب الدوري.