حضور كبير لشركة التأمين الأهلية فــي معــرض الســلامــة الــمـــروريـة

مؤشر الأربعاء ٢٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
حضور كبير لشركة التأمين الأهلية فــي  معــرض الســلامــة  الــمـــروريـة

مسقط -
تكريساً لدعمها الدائم للقضايا النبيلة، شاركت شركة التأمين الأهلية في معرض عُمان للسلامة المرورية الذي أقيم مؤخرا، وسعيا منها لبذل كل الجهود الحثيثة للتأكيد على مدى أهمية التركيز واليقظة على الطرق والقيادة بأمان وبحس من المسؤولية. ويقول الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الأهلية في السلطنة لويد ايست: «إن الخطوة الأولى للحد من حوادث الطرق تكمن في توعية الناس على السلامة المرورية وإرشادهم إلى تنمية عادات مسؤولية القيادة. إن المبادرات التي تشجع على إجراء الحوار المفتوح مثل هذا المعرض هي الوسيلة الأفضل لغرس مفهوم أهمية السلامة على الطرق في أذهان سائقي المركبات. وبما أن الأهلية تعد مدافعا قويا عن مسؤولية القيادة ، فقد كانت مشاركتنا في معرض عمان للسلامة المرورية أمرا طبيعيا للغاية». ونود هنا أن نتقدم بالشكر لشرطة عمان السلطانية على دعمهم ومساندتهم الفعالة».

لقد استطاع فريق الأهلية في المعرض هذا العام من إيجاد الوعي لدى الزوار حول اثنين من أهم الأمور المتعلقة بالسلامة المرورية، وهي التوعية حول استخدام نماذج الحوادث المرورية البسيطة على الطرق في سيناريوهات مختلفة وذلك من خلال مسابقة مثيرة للاهتمام. وقد حصل جميع الذين قدموا الإجابات الصحيحة على مكافأة رمزية وهي عبارة عن قسيمة «فحص مجاني لسلامة المركبة» بالتعاون مع ورشة كيمجي رامداس.

وكذلك لفت الفريق اهتمام الناس إلى منطقة مهمة أخرى من التوعية تمثلت في متلازمة إرلن - اضطراب الإدراك البصري الذي يؤثر على قدرة السائقين بطرق متعددة ويمكن أن تؤدي إلى وقوع الحوادث. والحقيقة المثيرة للقلق هو أن الناس الذين يتأثرون بهذه المشكلة ليسوا حتى على علم بأنها يتطلب إجراء فحص خاص ولا يمكن تشخيصها عن طريق فحص طبي عادي. وقد تم تنظيم فحص مجاني للسائقين بالتعاون مع مركز الأيادي البيضاء للتقنية المساعدة وإعادة التأهيل.

كما تم توعية أطفال المدارس على رسائل التوعية الرئيسية للسلامة على الطرق من خلال ملصقات الكتب التي تعتبر أيضا بمثابة تذكير دائم لهم وكذلك لذويهم وللمعلمين.