أنفينتي "Q50".. تجمع بين روعة التصميم والتقنيات الحديثة والأداء الراقي

7 أيام الخميس ٢٤/نوفمبر/٢٠١٦ ٢١:٠٥ م
أنفينتي "Q50".. تجمع بين روعة التصميم والتقنيات الحديثة والأداء الراقي

مسقط- خالد عرابي
جاءت سيارة أنفينتي لتمثل نموذجا مطورا لسيارات السيدان الرياضية، وخلال تجربتي لقيادة السيارة وجدت أنها سيارة قوية تتميز بخصوصية عالية، ومن الملاحظات الأولية لي عليها أنني وجدت أن طراز 2017 من السيارة الجديدة يضم عددا من الترقيات والتقنيات المعززة للراحة أثناء القيادة بالإضافة إلى السيطرة المتكاملة.
فسيارة أنفينتي Q50 "كيو 50" تجمع بين روعة التصميم والتقنيات الحديثة المتطورة والأداء الراقي والملهم. وقد قدمت أنفينتي السيارة في مجموعتين جديدتين للدفع والحركة تضم محركين متقدمين V6 مع شاحن التيربو.

تعتبر ريد سبورت 400 أول سيارة تقدم تجربة قيادة فاخرة بمجموعتين جديدتين كليًا للدفع ونقل الحركة (300 حصان و400 حصان) إلى جانب عدد من التحديثات التكنولوجية في مجال السلامة المعززة، حيث يولّد المحرك سداسي الإسطوانات الذي يعمل بالبنزين سعة 3.0 لتر بالتيربو المزدوج مع تقنية الحقن المباشر قوة 400 حصان وهذه هي الميزة الجوهرية لهذا المحرك.

وتشمل التحسينات التكنولوجية الرئيسية: نظام التحذير في المناطق العمياء مع التدخل، ونظام التحذير من مغادرة حارة السير ونظام منع مغادرة حارة السير مع نظام التحكّم النشط للحفاظ على المسار، وتقنية التدخل لمنع الاصطدام الخلفي مع تقنية التحذير من الحركة المرورية المتقاطعة ونظام التحذير التنبئي قبل الاصطدام الأمامي وشاشة الرؤية الشاملة مع نظام كشف الأجسام المتحركة.
أما فوق الطرقات غير المستوية فإن نظام التوجيه المباشر يستجيب بفعالية لاحتياجاتك على الفور وبشكل لطيف ليمنحك مزيداً من الشعور بالتحكم، ويحميك من اهتزازات الطريق الشديدة.

المقصورة الداخلية

أما المقصورة الداخلية لإنفينيتي Q50 فقد صممت لتعزيز مزايا الرحابة والشعور بالراحة من خلال المساحة الوفيرة، وقد تم تصميم عناصر السقف ودعامات الزجاج الأمامي بشكل يمنح شعور باتساع المكان، كما يمنح ظهرا المقعدين الأماميين مساحة واسعة لأرجل الركاب في المقعد الخلفي. أما الصندوق الخلفي للسيارة فصمم بشكل عريض ليوفر سهولة أكبر في وضع الأمتعة والأغراض المختلفة ليمنح مساحة تعتبر من بين أفضل ما هو متوفر في هذه الفئة من السيارات.
وإذا أردنا الحديث عن مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنسيوم فإن أردت تضبطها إلى سرعة أدنى تعمل تقنية متقدمة على مواءمة عملية النقل إلى سرعات أدنى مع سرعة دوران المحرك لتهيئته للسرعة الجديدة، حيث تمنحك هذه التقنية أسلوب القيادة الاحترافي من خلال سلاسة نقل السرعات وتعزيز الثبات وتناغم قوة المحرك.
وإضافة إلى ما سبق فبانسيابية الرفع الأمامية التي تعادل الصفر ستكون مركبتك Q50 في توازن مثالي خلال الحركة وعلى السرعات العالية لتشعر بأنك على تواصل تام مع الطريق حتى في الظروف المُربكة.
الأداء ليس مجرد السرعة فقط، ولهذا تستخدم Q50 مكابح بمكابس متقابلة، الأمر الذي يتيح استخدام قوة من جهتين على دوارات المكابح بآن واحد مما يوفر قبضة أقوى واحتكاكاً أشد وشعوراً فورياً بالاستجابة.