سطوعلى قطريتين في باريس

مزاج الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ١٩:٤١ م
سطوعلى قطريتين في باريس

باريس - وكالات

اعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية أن قطريتين كانتا قد وصلتا إلى مطار لوبورجيه في شمال باريس، تعرضتا لعملية سطو مع سائقهما على الطريق السريع المؤدي إلى العاصمة مساء الاثنين، موضحة أن المهاجمين استولوا على اشياء "بقيمة خمسة ملايين يورو على الاقل".
وفي التفاصيل ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن رجلان ملثمان أجبرا سيارة البنتلي التي كانت تقل القطريتين على الانحراف عن الطريق السريع والتوقف. وبعد ان قاما برش الغاز المسيل للدموع على السيدتين الستينيتين وسائقهما، قاما بالاستيلاء على "كل ما كان موجودا في السيارة من مجوهرات وملابس وامتعة (...) تبلغ قيمتها خمسة ملايين يورو على الاقل".
وغالبا ما يشهد المقطع المؤدي الى مطاري رواسي شارل ديغول ولوبورجيه من الطريق السريع عمليات سطو تستهدف خلال الازدحام السيارات الفاخرة او الاجانب الذين يسود الاعتقاد انهم ينقلون مبالغ طائلة.
وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت مؤخرا عن مجموعة من التدابير وتخصيص عشرات ملايين اليورو، للدفاع عن قطاع السياحة الذي تأثر بالاعتداءات وعمليات السطو، كتلك التي تعرضت لها في باريس نجمة تلفزيون الواقع كيم كردشيان .
ويتعلق القسم الابرز من هذه المبالغ (15 مليونا) بتأمين سلامة السياح، وخصوصا في المنطقة الباريسية. ومن المقرر على الصعيد العملي تزويد عدد كبير من المناطق السياحية بكاميرات المراقبة وخصوصا في قطاعات تكثر فيها عمليات السطو كنفق لاندي او فنادق الضاحية الباريسية.
وتولى لواء مكافحة اعمال السطو والسرقة في بارييس التحقيق في هذا الحادث.
المصدر: إيلاف