بطولة النهضة للمدارس تقترب من نهائيات الحسم لتحديد أفضل مدرسة في الإبحار الشراعي

الجماهير الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بطولة النهضة للمدارس تقترب من نهائيات الحسم لتحديد أفضل مدرسة في الإبحار الشراعي

مسقط - ش

تستعد اثنتا عشرة مدرسة من مدارس التعليم العام لخوض المنافسات النهائية لبطولة النهضة للمدارس 2016م التي اختتمت تصفياتها يوم الثلاثاء الفائت، حيث تأهلت هذه المدارس من بين أربعة وعشرين مدرسة من ولايات صور، ومسقط، والسيب والمصنعة، وستقام نهائيات هذه البطولة في منتزه كلبوه يوم السبت 26 نوفمبر تزامنًا مع يوم المرح العائلي المفتوح الذي تنظمه عُمان للإبحار خلال الإجازة يومي الجمعة والسبت.
تجدر الإشارة إلى أن البطولة تنظم سنويًا برعاية من شركة النهضة للخدمات التي أسست شراكة قوية مع عُمان للإبحار منذ العام 2009م لدعم الشباب والإنجازات الشبابية. شارك في تصفيات البطولة هذا العام 109 طلاب وطالبات تتراوح أعمارهم بين ثمانية إلى اثنتي عشرة سنة بواقع 3 إلى 4 طلبة من كل مدرسة، وستتنافس المدارس المتأهلة في يوم الختام على لقب أفضل فريق مدرسي على مستوى السلطنة. ستقام سباقات الختام بين الساعة 12 ظهرًا والساعة 2:30 بعد الظهر يوم السبت 26 نوفمبر 2016م، وبعد السباقات سيقام حفل تتويج برعاية سعادة علي بن سالم الجابري، عضو مجل الشورى ممثل ولاية مسقط، وبحضور ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار، وستيفن توماس، الرئيس التنفيذي لشركة النهضة.
وبالإضافة إلى المنافسات الحامية في ختام بطولة النهضة للمدارس 2016م، ستكون هناك مناشط أخرى مناسبة لجميع أفراد العائلة ومفتوحة للجماهير من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً يومي الجمعة والسبت 25 و26 نوفمبر، وتتضمن تجربة الإبحار الشراعي، وقوارب الكاياك والتجديف على ألواح التزلج.
وتأتي هذه الأنشطة البحرية المجانية كجزء من حملة التوعية الرياضية التي نظمتها عُمان للإبحار خلال الشهر الفائت من أجل رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة، وقامت عُمان للإبحار من خلال فريق التوعية بزيارة المدارس وإقامة حلقات تفاعلية وممتعة لمئات الطلاب والطالبات، وشهدت الحملة إشادة من الطلبة والمدرسين وإدارات المدارس.
وتأمل عُمان للإبحار من خلال هذه الأنشطة البحرية الممتعة أن تلهم أكبر عدد ممكن من العُمانيين من كافة الأعمار لممارسة الرياضة كأسلوب حياة، وقد أكدت المدارس التي شاركت بطلابها وطالباتها في تصفيات البطولة على استفادة الطلبة من هذه المشاركة، حيث قالت مديرة مدرسة قنتب للتعليم العام شريفة بنت يوسف الوهيبية: "نشكر جهود المدربين على دورهم الفعال والمتميز في تدريب طلاب المدارس وعلى مساهمتهم في تحقيق هذه النتائج الجيدة. جاء فوز طلاب مدرسة قنتب بالمركز الأول رغبة من الطالب في هذه الرياضة وبتشجيع الأهل والمدرسة والمعلمين وممارستهم للرياضة على الشاطئ يوميًا مع زملائهم، وهذه النتيجة ستلهم بلا شك زملاءهم وتدفعهم إلى السعي لبذل المزيد من الجهود في المستقبل".
ومن جهة أخرى قال مدير مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي من ولاية المصنعة جاسم المجيني: "أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى عُمان للإبحار على ما تقدمه لأبنائنا الطلبة من مهارات ومعارف تمكنهم من إتقان هذه الرياضة في بيئة يسودها التنافس الشريف. نافس طلابنا في هذه البطولة بقوة وأظهروا المهارات التي تعلموها خلال التدريبات، كما أشكر المدربين على اهتمامهم ومتابعتهم لأبنائنا الطلبة".