اللجنة الأولمبية العمانية تحتفل اليوم بإقامة فعاليات اليوم الأولمبي 2016

الجماهير الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
اللجنة الأولمبية العمانية تحتفل اليوم بإقامة فعاليات اليوم الأولمبي 2016

مسقط - ش

تحتفل اليوم اللجنة الأولمبية العمانية بإقامة فعاليات اليوم الأولمبي للعام 2016، وذلك برعاية رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الشيخ خالد بن محمد الزبير، بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وعدد كبير من الرياضين وطلاب المدارس.
وقد دأبت اللجنة الأولمبية العمانية على تنظيم فعاليات اليوم الأولمبي سنوياً، حيث تقوم بالإعداد له بشكل كبير ورائع مبكراً من خلال تشكيل عدة لجان للإشراف على مختلف الأنشطة وفعاليات الرياضية المتنوعة التي يشتملها بهدف بث جو من المرح والمتعة في جميع فعاليات المخصصة للصغار والكبار، وهو مفتوح للجميع خاصة الفعاليات الشاطئية التي تقام على شاطئ العذيبة.
وتقام أنشطة اليوم الأولمبي لهذا العام في محافظة مسقط وقسمت على ثلاث مواقع تحتوي على عدة برامج وأنشطة بهدف إتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من الرياضات التي من الممكن ممارستها، وهي: الألعاب الترفيهية والألعاب الشعبية والألعاب الترويحية ومباريات تنافسية والبرامج التثقيفية والتوعوية المتعلقة بالصحة والرياضة والمهرجانات الموجهة للأسر والأطفال والشباب وكبار السن.
الموقع الأول سيكون في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويشتمل على فترتين صباحية ومسائية، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهرا وخصصت لطلبة المدارس وتشتمل على فعاليات مشي مسافة (2 كم) والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم وحقيبة ألعاب القوى للأطفال والألعاب الترفيهية وشخصيات كارتونية. أما الفترة المسائية فقد خصصت للسيدات فقط وتتضمن فعاليات مشي (1 كم) ويروبيك (في الصالة المغلقة) ورياضات نسائية.
والموقع الثاني لفعاليات اليوم الأولمبي سيكون في شاطئ العذيبة في الفترة المسائية تبدأ من الساعة الثالثة والنصف عصراً وحتى الساعة السابعة مساء، وخصص لجميع الفئات العمرية ويتضمن كرة القدم الشاطئية والطائرة الشاطئية وألعاباً مائية ومسرحاً وألعاباً ترفيهية للأطفال وشخصيات كارتونية، وسيكون الموقع الثالث لفعاليات اليوم الأولمبي بنادي الأمل بغلا وتبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً وخصصت لذوي الإعاقة ومرضي التوحد وتتضمن كرة السلة وكرة الطائرة والتايكواندو والكارتيه والسباحة وألعاب القوى للأطفال وألعاباً ترفيهية.
يذكر أن الهدف من تنظيم فعاليات اليوم الأولمبي يأتي في إطار مشاركة اللجنة الأولمبية العمانية للجان الأولمبية الوطنية المنظمة تحت لواء اللجنة الأولمبية الدولية وهي احتفالية سنوية تقام احتفالاً بذكرى إقامة أول أولمبياد في العام 1896 بمدينة أثينا اليونانية، وأصبحت هذه الاحتفالية عرفاً دولياً يقام كل عام بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية ويهدف هذا اليوم من إقامته إلى نشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية بين فئات المجتمع المختلفة كاللعب النظيف واحترام الآخرين والتوازن بين العقل والبدن وغيرها من القيم والمبادئ.
وتستقطب فعاليات اليوم الأولمبي العديد من المؤسسات التي تحرض على تقديم عدد من فعاليات والأنشطة والبرامج الترفيهية والدعم بهدف إنجاح الفعاليات، ومن هذه المؤسسات المشاركة بلدية مسقط والاتحاد العماني للسباحة الذي سيقوم بتوفير منقذين بشاطئ العذيبة الذي سيشهد إقامة عدة مسابقات مائية متنوعة، والاتحاد العماني للتنس سيقوم باستعراض الميني تينس المخصص للأطفال، والاتحاد العماني لألعاب القوى سيقدم ألعاباً ترفيهية لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى حقيبة ألعاب القوى للأطفال. وسيقدم مركز صحي العذيبة قسماً لفحوصات السكري والضغط ومعرضاً غذائياً عن السكري والتوعية بأهمية الرياضة في حياة الفرد والمجتمع، وسيقوم فريق الظاهرة للهواة بتقديم عروض للطيران الشراعي وعروض للطيران اللاسلكي. بينما ستقوم كل من أكاديمية نادي آرسنال بسلطنة عمان وأكاديمية التميز الرياضي باستعراض لمهارات كرة القدم من قبل مدربين متخصصين وتدريب الأطفال على أساسيات كرة القدم، وفريق عمان لرعاية الوالدين سيقوم بتقديم مسابقات ترفيهية لكبار السن وتجسيد دور الرياضة في حياة المسنين، وتقدم مؤسسة VLCC عروضاً خاصة للمشاركين لقياس الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم، وفريق العذيبة الثقافي الرياضي سيقوم أيضاً بتنظيم مسابقات وألعاب شعبية رياضية وترفيهية، وسيقدم فريق مؤسسة (The Art Of Living) عروضاً لليوجا، وفريق غلا التطوعي سيقوم بتقديم عروض مسرحية.