نجاح أول عملية زراعة جسر توصيل عظمي لعلاج فقدان السمع

بلادنا الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
نجاح أول عملية زراعة جسر توصيل عظمي لعلاج فقدان السمع

مسقط -
أعلن مستشفى النهضة قسم الأذن والأنف والحنجرة عن إجرائه أول عملية ناجحة من نوعها لزراعة وتشغيل جسر توصيل عظمي BONEBRIDGE لعلاج فقدان السمع التوصيلي في السلطنة، وذلك لمريض يبلغ من العمر 32 عامـــاً، حيث كان المريض يعاني منذ ولادته من فقدان السمع بسبب حالة خلقية تسببت بإغلاق القناة السمعية الخارجية.

وقام د.عمار بن محسن اللواتي استشاري أول أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة بإجراء العملية الجراحية الناجحة بمشاركة كل من د.يوسف السعيدي، و د.سوبراندرا كومار، و د.جاجديش، ليتمكن المريض من سماع الأصوات بالأذن المصابة وذلك بفضل نظام BONEBRIDGE الريادي، حيث يعتبر أول نظام غرس توصيل عظمي نشط في العالم - والذي تصنعه شركة MED-EL النمساوية، يمكن نقل الموجات الصوتية مباشرة إلى الأذن الداخلية بواسطة غرسه للتوصيل العظمي، وهو الحل الأنسب للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في نقل الصوت إلى الأذن الداخلية عبر مسار السمع الطبيعي.
وأوضح الدكتور عمار بن محسن اللواتي أن الجراحة البسيطة تتطلب فترة قصيرة للتعافي والحصول على نتائج مرضية تماماً، بالإضافة إلى انخفاض احتمالات التعرض للمضاعفات بعد العملية.
واختتم الدكتور عمار حديثه بالإشادة بالجهود المضنية لطاقم العملية لتحقيق هذا النجاح البارز لمستشفى النهضة، والأول من نوعه في السلطنة.