اختتام مؤتمر مسقط الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية

بلادنا الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص

مسقط -
خرج مؤتمر مسقط الثاني للأمراض الجلدية والتناسلية الذي اختتم أعماله مساء أمس الأول الأحد بعدد من التوصيات من بينها التأكيد على استمرارية عقده في نوفمبر كل سنتين بالسلطنة، إضافة إلى التركيز على مشاركة الكوادر الطبية من السلطنة المتخصصة في مجال الجلد في تقديم البحوث والدراسات وعرض بحوثهم في المؤتمرات المقبلة، إلى جانب العمل على تخصيص جائزة لأفضل بحث علمي مقدم من الكوادر الطبية العمانية تقرره اللجنة العلمية للمؤتمر.

هذا وكان المؤتمر قد اختتم أعماله بفندق انتركونتيننتال مسقط بعـد أن تواصلت على مدى يومين، وشارك فيه ما يقارب من 220 من الخبراء والاستشاريين والكوادر الطبية في تخصص الأمراض الجلدية من المستشفيات في مختلف محافظات السلطنة، والدول الخليجية والعربية والهند، ومن عـدد من دول الأجنبية أمريكا وكندا وبريطانيا والدنمارك.
المؤتمر جاء انعقاده في هـذه الأيام الوطنية المجيدة، وتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد. وكان من أبرز أهداف إقامته تعزيز تجارب الأخصائيين والاستشاريين في الأمراض الجلدية والتناسلية فيما بينهم، ولتبادل الخبرات الفنية وتناولها لما فيه صالح المرضى.
وقد صاحب المؤتمر إقامة معرض، تم فيه عرض المعدات وطرق العلاج الحديثة للأمراض الجلدية كما عقدت على هامش جلساته حلقتا عـمل في الطب التجميلي، وعلم الأنسجة في الأمراض الجلدية.
وعن انطباعه عن المؤتمر أعرب نائب رئيس الجمعية الإماراتية د.خالد النعيمي عن سعادته بالمشاركة موضحا أنه يعد من المؤتمرات الجيدة التي يتم فيها بحث ومناقشة أبرز المستجدات في علم الأمراض الجلدية والتناسلية وعلم جراحة الجلدية والليزر. أما الطبيبة الاختصاصية بمستشفى النهضة د. أسماء بنت ناصر النعمانية فأوضحت بأن إقامة هذا النوع من المؤتمرات من شأنه تعزيز خبرات الأطباء وتبادل الأفكار فيما بينهم ومناقشة المستجدات والتحديات الدولية.