«تجربتي» تبحث التكامل بين المؤسسات الصغيرة والكبيرة

مؤشر الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
«تجربتي» تبحث التكامل بين المؤسسات الصغيرة والكبيرة

مسقط -

نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الجلسة الحوارية الشهرية لمبادرة «تجربتي» والتي تطرقت الى التكامل بين المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة، وتأتي هذه الجلسة في إطار تسليط الضوء على أهمية دور الشركات الكبيرة في تحفـيز نمــو المشــاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة الى أهمية التكامل والتعاون ما بين المؤسسات الصغيرة لتحصيل فرص أكبر للعقود والمشاريع المشتركة.

وناقش المشاركون العديد من المحاور ومن أهمها كيفية تعزيز التعاون والتآزر في المجال التجاري والذي من الممكن أن ينشأ بين الشركات الكبيرة والصغيرة. حضر الجلسة الحوارية مجموعة من المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
وتعتبر مبادرة «تجربتي» منصة فريدة للتواصل ما بين خبراء الأعمال مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل تبادل الآراء ومناقشتها والسبل والطرق الناجحة لمواجهة التحديات من أجل تطبيق أفضل الممارسات.
أدار الجلسة عدد من المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وبمشاركة فاعلة من رواد الأعمال أعضاء المركز ومن ضمنهم علي الراشدي وجوخة الحسينية وبادية الزدجالية، والذين أكدوا على الدور الذي لعبه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في نمو مشاريعهم الخاصة من حيث الاستشارات والخدمات المتنوعة، بالإضافة الى العقود التي قام المركز بتسهيلها لهم مع عدد من الشركات الرائدة في السلطنة. كما تطرق أعضاء المركز الى الفرص التي قاموا من خلالها بالتعاون المشترك في تنفيذ عدد من العقود.
وأشارت رئيسة قسم الاتصال والتأثير المجتمعي بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لينا الحصين بقولها: «لقد لمسنا من خلال عملنا مع المؤسسات الصغيرة ورواد الأعمال بأن الحاجة الملحة من قبلهم هي لفرص لتوقيع عقود مشاريع مع المؤسسات الرائدة في السلطنة. وفي كثير من الأحيان يساعد التكامل ما بين المؤسسات الصغيرة على الحصول على مثل هذه المشاريع المشتركة لتنفيذها سويا. وأضافت: «نعمل بشكل كبير في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على تمكين أعضاء المركز من حيث بناء كفاءاتهم ومساعدتهم على تطوير العمال وتحصيل مثل تلك الفرص للعقود التجارية مع مختلف الشركات الرائدة سواء من داخل مجموعة الزبير أو غيرها من الجهات. وتعمل جلسات تجرتبي الحوارية التي يقيمها المركز على توفير منصة خاصة للمشاركين لطرح اهتماماتهم وأفكارهم ومناقشتها في جو من الشفافية والتفاهم البناء بالإضافة الى بناء المعرفة السوقية من خلال لقائهم مع عدد المستشارين المتخصصين في مختلف المجالات ومناقشتهم في العديد من الجوانب التي تساعدهم على تحقيق تطلعاتهم ومواصلة مشاريعهم الخاصة، بالإضافة الى إتاحة الفرصة لهم للقاء عدد من ممثلي الشركات الكبيرة».
ومن جانبه أشار أحد المشاركين من رواد الأعمال بقوله «لقد سعت جلسة تجربتي ومنذ انطلاقتها إلى مناقشة العديد من المواضيع وتبادل الخبرات من أجل نمو المشاريع الصغيرة وتعزيز التعاون بين كل من المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وقد كان لي فرص المشاركة والاستفادة من مختلف هذه اللقاءات».
علما بأن جلسة تجربتي منبر لرواد الأعمال ينظمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وهي تعتبر من ضمن مبادرات مؤسسة الزبير في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتهدف الى دعم رواد الأعمال الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال طرح مواضيعهم ومناقشتها مع خبراء ومستشارين متخصصين في هذا المجال.