العمانيون إلى تايلاند في العيد الوطني

مؤشر الثلاثاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
العمانيون إلى تايلاند في العيد الوطني

مسقط- يوسف بن محمد البلوشي

أفاد المدير الإقليمي للطيران العماني بالسلطنة جمال الأزكي أن محطة بانكوك في المملكة التايلندية هي الأكثر طلبا في إجازة العيد الوطني والتي تبدأ من يوم غد الأربعاء مشيرا إلى أن الطيران العماني يسير رحلتين يوميا إلى محطة بانكوك.
مضيفا أن محطة كوتشي بالجمهورية الهندية تأتي في المرتبة الثانية من حيث الطلب في الإجازة والتي تستقبل هي الأخرى رحلتين يوميا للطيران العماني وتليها في الطلب جدة ويسير لها الطيران العماني 3 رحلات يوميا ومعظم الطلب عليها في هذه الفترة للمواطنين العمانيين بقصد أداء العمرة.
وأشار الأزكي في تصريح خاص لـ "الشبيبة" إلى أنه في المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي تأتي محطات بومباي وترافندرم الهنديتين موضحا أن المدن الهندية تشهد طلبا كبيرا من الطيران العماني والذي يسير رحلتين يوميا إلى عشر محطات هندية إضافة إلى رحلة يوميا إلى محطة جوا بالهند.

إقرأ أيضاً: اكثر من 90 ألف زائر عماني لـ تايلاند في 2015

أكثر المحطات طلبا
وأضاف الأزكي أن محطات دبي وحيدرأباد والقاهرة ومحطات بنجلاديش وصلالة وسانيلا وجوا ولندن ودلهي تأتي بعدها بالتريب كأكثر المحطات طلبا خلال هذه الإجازة.
وبيّن الأزكي أن الطلب خلال نوفمبر الجاري زاد بنسبة 10% عن نظيره من العام الفائت مضيفا أن أيام الإجازات عادة ما يتضاعف فيها الطلب.
وأضاف الأزكي أن الإجازات القصيرة كالعيد الوطني عادة ما تشهد رحلات قصيرة وإلى المدن القريبة في حين أن الإجازات الطويلة كإجازة أعياد الفطر والأضحى والتي يصل أيامها إلى أكثر من سبعة أيام يكون الطلب أكثر فيها على المحطات البعيدة في أوربا وماليزيا وغيرها.
وأوضح الأزكي أنه بحسب القراءات فإن الطلب في نهاية الأسبوع يكون أكثر من الأيام الاعتيادية مشيرا إلى أن الرحلات التي تتم خلال الأيام الاعتيادية عادة ما تكون رحلات عمل قصيرة في حين تلك التي تتم في نهاية الأسبوع تأخذ وقتا أكثر يتعدى الخمسة الأيام في معظم الرحلات.
وبيّن الأزكي أن سوق السفر في السلطنة تقلص بسبب أزمة انخفاض أسعار النفط إلا أن الطيران العماني حقق نموا نسبيا في مبيعاته مؤكدا أن ذلك يعود إلى السياسة التجارية المجيدة التي يتبعها الطيران العماني.