أساس توقع اتفاقية مع قناة "CNBC عربية" للترويج للسلطنة كوجهة استثماريٍة واعدة

مؤشر الاثنين ٢١/نوفمبر/٢٠١٦ ١٩:١٧ م
أساس توقع اتفاقية مع قناة "CNBC عربية" للترويج للسلطنة كوجهة استثماريٍة واعدة

مسقط، - ش

وقعتَ شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار ’أساس‘ اتفاقية مع قناة ’CNBC عربية‘ لإذاعة برنامج ’عين على عُمان‘ الذي سيركز على الفرص الاستثمارية المتعددة في السلطنة واستعراض أهم المشاريع فيها. كما سُيسلط البرنامج الضوء على عدد من فعاليات الأعمال وفرص الاستثمار في البلاد من خلال استضافة نخبة من الخبراء لمناقشة المناخ الاقتصادي والاستثماري في السلطنة.

ومن المقرر أن يتطرق برنامج ’عين على عُمان‘ إلى المؤسسات المالية والاقتصادية الموجودة في السلطنة والبرامج التي تعمل عليها بحيث سيركز على الدور الذي تلعبه شركات التطوير والاستثمار المحلية في زيادة مساهمات القطاعات غير النفطية في الاقتصاد العُماني ومنها شركة ’أساس‘. كما وسيغطي البرنامج كيفية عمل هذه الشركات وكيفية مساهمتها في إيجاد فرصٍ جديدة وتحقيق عائدات اجتماعية واقتصادية مستدامة من خلال تنفيذ مشاريع تطوير ترمي الى تعزيز سلاسل توريد في القطاعات الأساسية.
وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" المهندس خالد بن هلال اليحمدي، : "تعد قناة CNBC عربية إحدى القنوات العالمية الرائدة التي تقدم لمتابعيها أهم المعلومات والتحليلات المتعلقة بالاقتصاد والأعمال والعقارات والتمويل. ومن هذا المنطلق، فإنني على ثقة أن هذا البرنامج سيمنح أساس تغطية إعلامية قوية من شأنها رفع مستوى الوعي حول رؤيتنا والتعريف بمشاريعنا المختلفة ومساهماتنا في إيجاد قيمة مشتركة تعود بالنفع على عُمان".
وأضاف بقوله: "إننا نهدف إلى تعزيز مستوى التعاون بين القطاعين العام والخاص، وإدارة حوار مشترك حول الفرص الاستثمارية المتعددة التي توفرها أساس وتلك التي تزخر بها البلاد لكي نتمكن من الترويج للسلطنة كوجهة اقتصادية ومالية واعدة، وجذب المزيد من الاستثمارات للسلطنة".

جديرٌ بالذكر أن خطة ’أساس‘ تستند إلى دعم القطاعات الوطنية المختلفة من خلال تنفيذ مشاريع ذات قيمة تجارية بحيث ستقوم الشركة على مدى الأعوام العشرة المقبلة بتطوير محفظةٍ متنوعة من المشاريع المختارة بقيمةٍ تصل إلى مليار ريال عُمانيّ تقريباً من شأنها تعزيز استراتيجيّة التنويع الإقتصادي التي تنتهجها الحكومة وربط المواطنين بالأهداف الوطنيّة.