انطلاق المؤتمر الطبي الدولي الــ29 للجمعية الطبية العربية الأمريكية

بلادنا الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٢٠:٠٠ م
انطلاق المؤتمر الطبي الدولي الــ29 للجمعية الطبية العربية الأمريكية

العمانية

بدأت اليوم أعمال المؤتمر الطبي الدولي التاسع والعشرين الذي تنظمه الجمعية الطبية العربية الأمريكية بالتعاون مع الجمعية الطبية العمانية ويستمر يومين في بفندق قصر البستان. ويشارك في المؤتمر 150 شخصية من أعضاء الجمعيتين إضافة إلى عدد من المتحدثين المدعوين من المؤسسات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية ممن حققوا إنجازات نوعية في مجالات اختصاصهم إضافة إلى مشاركين من داخل السلطنة.

يسلط المؤتمر الضوء على أحدث الطرق في التعامل مع مضاعفات أمراض السكري والتقليل من بتر ساق السكري، والتطبيقات الحديثة للبنكرياس الصناعي ومضاعفات السمنة وتأثير ذلك على الحالة النفسية للمريض. كما سيسلط المؤتمر الضوء على أمراض صمامات القلب خصوصا لمرضى السكري والكلى، إضافة إلى التوقعات الاحصائية للسمنة والسكري؛ حيث أوضحت البيانات العالمية انها سوف تتضاعف خلال الاعوام القادمة الأمر الذي يتطلب التعاون والتكاتف لعمل منظومة صحية تعمل على الحد من ازدياد السكري والسمنة والامراض المصاحبة لهما بالطرق المتاحة، وتشجيع الرياضة وتحسين نمط الحياة والتوعية للمجتمع وايجاد أحدث الطرق التشخيصية بالمؤسسات الصحية.

وكذلك، يشمل برنامج محاضرات المؤتمر مواضيع أمراض القلب والأوعية، والاضطرابات الاستقلابية وداء السكري، والمعالجة الدوائية والجراحية للأورام والسرطانات، والجراحات العامة والتخصصيّة، وأمراض الأطفال، والسكتات الدماغية للبالغين، ومتلازمة السرطان الوراثية، والاخطاء الطبية - أسبابها وطرق تفاديها والطب التقليدي في السلطنة. وتسعى الجمعية الطبية العمانية من خلال هذا المؤتمر إلى الرقي بمستوى مهنة الطب في السلطنة وتعزيز التواصل بين الاطباء العمانيين والاطباء بالولايات المتحدة الامريكية واستقطاب عدد كبير من أبرز خبراء الرعاية الصحية حول العالم. وتعد الجمعية الطبية العربية الأمريكية التي تأسست عام 1975 منظمة تعليمية وخيرية غير ربحية وغير سياسية تضم في عضويتها نخبة من خبراء وأخصائيي الرعاية الصحية الأمريكيين من أصول عربية.