بلدية مسقط تشارك في مؤتمر عُمان لإدارة ونظافة المرافق

بلادنا الخميس ١٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
بلدية مسقط تشارك في مؤتمر عُمان لإدارة ونظافة المرافق

مسقط - ش

تشارك بلدية مسقط ضمن أعمال معرض ومؤتمر عمان لإدارة ونظافة المرافق 2016 الذي انطلقت فعالياته صباح أمس برعاية رئيس بلدية مسقط معالي م.محسن بن محمد الشيخ بفندق كراون بلازا، بمشاركة عدد من الجهات والشركات الخاصة في مجال النظافة العامة ومكافحة الآفات والذي يتضمن معرضا ومؤتمرا يناقش عددا من الموضوعات الحديثة بمشاركة الخبراء والمعنيين، ويستمر المعرض والمؤتمر لمدة يومين.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب واستعراض التحديات في مجال مكافحة الآفات في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي، وفهم الاتجاهات والمستجدات في النظام البيئي ومكافحة الآفات مع وضع الحلول المستقبلية في هذا المجال.
وتشارك البلدية بمعرض يتضمن أبرز أدوات السلامة الوقائية لعمال النظافة وعمال رش المبيدات، واستعراض أنواع المحاليل والمبيدات الطبيعية، وشرح عدد من الأجهزة التي تستخدم في مجال مكافحة الآفات، والتعريف بالتوجهات الجديدة نحو الإدارة المتكاملة الخضراء في مجال مكافحة الآفات وذلك من أجل سلامة البيئة وصحة الأفراد.
وتستعرض البلدية اليوم الخميس ورقة عمل حول "التحديات والحلول المستقبلية في مجال مكافحة الآفات" يقدمها د.أحمد عبد السلام خميس أخصائي مكافحة الحشرات والقوارض بإدارة الشؤون الصحية ببلدية مسقط.
وتولي بلدية مسقط جهودا كبيرا في مجال مكافحة الآفات، ومعالجة واحتواء المشاكل المتعلقة بانتشار الحشرات والقوارض والتحكم فيها، وتفادي انتشارها على نحو غير مرغوب فيه، مع مراعاة عدم الإضرار بالبيئة.