تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد «النقل والاتصالات» تفتتح 8 مشاريع في قطاع الطرق

بلادنا الخميس ١٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد 

«النقل والاتصالات» تفتتح 8 مشاريع في قطاع الطرق

مسقط -
تعتزم وزارة النقل والاتصالات افتتاح 8 مشاريع في قطاع الطرق على مستوى محافظات السلطنة وبإجمالي أطوال تتجاوز 150 كيلومتراً، وذلك تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد. وتشتمل المشاريع المزمع افتتاحها على ازدواجية طريق محضة الروضة بمحافظة البريمي ومشروع تنفيذ طريق ضنك الخبيب (المرحلة الثانية) ومشروع الطرق الداخلية لقرية الأفلاج بولاية المضيبي ومشروع طريق برض بولاية المضيبي ومشروع جسر فلج القبائل بولاية صحار ومشروع الطرق بقرى العيينة - بوري - صومرة بولاية سمائل بمحافظة الداخلية وطريق سمد الشأن - وادي عندام بولاية المضيبي (شمال الشرقية) ومشروع طريق بوادي المنقال - وادي بني جابر بولاية صور.

وتتطلع الوزارة من تنفيذ تلك المشاريع المهمة في هذا القطاع إلى رفع كفاءة الطرق الحالية في تلك المناطق، وتوفير طرق جديدة بما يضمن تنقل المنتفعين بكل سلامة وأمان إلى وجهاتهم المتنوعة، إلى جانب توفير مسارات جديدة لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية والاجتماعية في تلك المحافظات.

محافظة البريمي

ويقع مشروع ازدواجية طريق محضة الروضة بمحافظة البريمي بطول (58.5) كيلومتر ويشتمل على إنشاء طريق مزدوج يبدأ من منطقة مدل بولاية محضة وحتى نيابة الروضة، وبحارتي مرور إسفلتيتين بعرض (7.5) متر وكتف خارجي أسفلتي بعرض (3) أمتار وكتف داخلي أسفلتي بعرض (1.5) متر وإعادة تأهيل وتحسين مسار الطريق الإسفلتي القائم بما يتوافق مع القطاع النموذجي للمشروع.

محافظة الظاهرة

من جانب آخر أنهت الوزارة تنفيذ طريق ضنك الخبيب (المرحلة الثانية) والذي يقع بطول 7.5 كم ويربط مركز ولاية ضنك مروراً بالخبيب بولاية ينقل ويخدم الطريق العديد من القرى المار بها كالخبيب والنوامية والمري، ويأتي الطريق استكمالاً للمرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها منذ فترة بطول (12.5) كيلومتر ليصبح الطول الإجمالي المنجز (20 كم).

محافظة شمال الباطنة

وفي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة نفذت وزارة النقل والاتصالات مشروع إنشاء جسر فلج القبائل بولاية صحار والذي جاء لرفع كفاءة دوار فلج القبائل بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة على تقاطع دوار فلج القبائل مع طريق البريمي، حيث تم إنشاء جسر علوي من ثلاثة مسارات في كلا الاتجاهين (صحار- لوى) بطول إجمالي للطرق الرئيسية (4) كيلومترات، مع إنارة كاملة أعلى وأسفل الجسر وعلى امتداد الطريق، بالإضافة إلى عدد من طرق الخدمة الجانبية بمجموع أطوال (6) كيلومترات.

محافظة جنوب الشرقية

ويعد مشروع طريق بوادي المنقال - وادي بني جابر بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية والذي يقع بطول 19 كيلومترا كمرحلة أولى من الطرق الحيوية والمهمة والذي يربط القرى الواقعة بالطريق الرئيسي صور – الكامل والوافي، حيث، يبدأ من وادي المنقال وحتى قرية الشبيكة مرورا بقرية حواجر وتيمة وعبات وواد وغيرها.

محافظة شمال الشرقية

ويعد مشروع إنشاء الطرق الداخلية لقرية الأفلاج بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية من المشاريع الخدمية المهمة التي تنشط الحركة العمرانية ويسهل التواصل الاجتماعي للقاطنين في تلك البلدة، حيث تبلغ أطوال الطرق الداخلية (27) كيلومترا.

أما مشروع طريق برض بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية والذي يقع بطول 16.5 كم، فتم إنجاز (9) كم، ويجري العمل في المسافة المتبقية التي يقع عليها المشروع المبالغ، حيث يعد المشروع من المشاريع الخدمية المهمة والتي ستعمل على تنشيط الحركة العمرانية وتسهيل التواصل الاجتماعي للقاطنين في البلدة.

ويعتبر مشروع تنفيذ طريق سمد الشأن - وادي عندام بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية من المشاريع الخدمية الحيوية والذي ينشط الحركة العمرانية ويسهل التواصل الاجتماعي للقاطنين في البلدة، حيث يبلغ طول الطريق المنفذ (13) كيلومترا.

محافظة الداخلية

من جانب آخر يعد مشروع تنفيذ الطرق بقرى العيينة - بوري - صومرة بولاية سمائل بمحافظة الداخلية من المشاريع الخدمية والمهمة والذي ينشط الحركة العمرانية ويسهل التواصل الاجتماعي للقاطنين في البلدة، ويبلغ طول الطريق المنفذ (8) كيلومترات.