ثلاث مباريات في انطلاقة كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي

الجماهير الخميس ١٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

مسقط ـ محمد الدرمكي

تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الأدوار التمهيدية لبطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي بنسخته (46) لعام 2016م, حيث ستقام في اليوم الافتتاحي ثلاث مباريات، يجمع اللقاء الأول قريات بصحم, فيما يفتتح وصيف النسخة الأخيرة للبطولة نادي السيب لقاءاته مع صحار, وعلى منافسات المجموعة الثانية يلتقي الاتحاد مع النصر.

وتشارك في البطولة 10 أندية وزعت على مجموعتين حسب التصنيف الجغرافي, حيث تجمع المجموعة الأولى أندية محافظتي مسقط وشمال الباطنة (أهلي سداب ـ السيب ـ بوشر ـ قريات ـ صحار ـ صحم).
فيما تجمع المجموعة الثانية أندية محافظة ظفار وهي (النصر ـ ظفار ـ الاتحاد ـ صلالة)
وستخوض المجموعة الأولى مباريات من دور واحد يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى الأدوار النهائية, فيما يحصل رابع المجموعة على فرصة التأهل عن طريق لقاء الأمل مع ثالث المجموعة الثانية.
وستلعب أندية المجموعة الثانية المباريات التمهيدية من دورين, وسيتأهل أول وثاني المجموعة إلى الأدوار النهائية مباشرة, فيما يحصل الثالث على فرصة التأهل بلقاء الأمل مع رابع المجموعة الأولى.
وستختتم الأدوار التمهيدية في 3 ديسمبر المقبل, ولم يحدد موعد لإقامة الأدوار النهائية ومن المتوقع أن تنطلق الأدوار النهائية للبطولة في النصف الثاني لشهر ديسمبر المقبل.

ثلاث مباريات في انطلاقة بطولات الكأس الغالية

يفتتح قريات وصحم مباريات المجموعة الأولى في افتتاحية كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2016م , حيث يلتقي الناديان في السادسة من مساء اليوم على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر, وتعتبر المباراة هي الأولى لنادي قريات في بطولة الكأس الغالية منذ سبعة مواسم والتي لم يشارك فيها , حيث تعتبر مشاركة قريات في بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي مشاركة إيجابية لإثراء الرياضة ولعودة اللعبة بشكلها الطبيعي في النادي, ومن المتوقع أن تشهد المباراة أفضلية لصحم الذي يمتلك لاعبين بمستويات عالية ومهارات فنية كبيرة مقارنة بنادي قريات الجديد. وعلى نفس الملعب يلتقي في الثامنة مساء ناديا السيب وصحار , حيث يسعى وصيف النسخة الأخيرة للبطولة نادي السيب إلى تحقيق النقاط كاملة ومواصلة الجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة نحو العودة إلى منصات التتويج في رياضة الهوكي, ويمتلك السيب كافة مقومات الفوز ولدية كوكبة من اللاعبين الدوليين والمواهب الصاعدة.
وستفتتح المجموعة الثانية مبارياتها بلقاء الاتحاد والنصر في الرابعة عصر اليوم على ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي, في لقاء كبير يسعى من خلاله النصر إلى تأمين النقاط الثلاث ومواصلة أفضليته على مستوى أندية المحافظة على مستوى الفريق العمومي, كما يأمل النصر في التتويج بلقب البطولة الذي غاب عنه في العام الفائت الذي مر على النادي بدون أية ألقاب.