فريق النهضة يظفربالمركزالثاني في سباق القــوارب الشـــراعية من دبي إلى مســقط

الجماهير الخميس ١٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
فريق النهضة يظفربالمركزالثاني في سباق القــوارب الشـــراعية من دبي إلى مســقط

دبي-
أحرز فريق النهضة العُماني المركز الثاني في منافسة قوية بسباق القوارب الشراعية السنوي من دبي إلى مسقط، والذي انطلق من دبي بتاريخ 10 نوفمبر 2016م واختتم الثلاثاء الفائت بعد وصول جميع القوارب إلى مرسى الموج مسقط.

شارك فريق النهضة بطاقم عُماني بالكامل بقيادة البحّار فهد الحسني، ورفاقه المعتادين ياسر الرحبي، وسامي الشكيلي، ورعد الهادي، بالإضافة إلى عبد الرحمن المعشري، والمدربين أكرم الوهيبي وهيثم الوهيبي من مدرسة بندر الروضة للإبحار الشراعي، واجتمعت خبرات هؤلاء البحّارة في منافسة 20 قاربًا آخر من مختلف الفئات كفئة قوارب الفولفو المحيطي والفار30، وكان السباق لهؤلاء البحّارة تدريبًا مثاليًا لمشاركتهم المتوقعة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي مطلع العام المقبل.

ومع اعتدال درجات الحرارة في المنطقة كان السباق متعة حقيقية للبحّارة المشاركين، ولكن مسافة الإبحار لـ350 ميلا بحريا لم تخلُ من العقبات والتحديات، حيث صادف البحّارة رياحًا خفيفة منذ انطلاقهم ورافقتهم في أغلب مسار السباق، مما اضطرهم إلى مراجعة الاستراتيجيات والتأقلم مع الظروف القائمة.
وقد وصل قارب النهضة إلى مسقط يوم الاثنين الفائت عند الساعة الثانية فجرًا، وقال فهد الحسني عن السباق: “يستغرق هذا السباق في العادة أقل من ثلاثة أيام، ولكن الرياح الخفيفة ثبطت سرعتنا، ومع ذلك لم نستسلم، واستثمرنا هذه الفرصة لمراجعة المناوبات ومراجعة استراتيجياتنا في ظل الظروف الحالية”.

وأضاف الحسني: “هذه أول مرة نبحر فيها نحن السبعة كفريق، وكان العمل سوية في أربع ليال مفيدًا لنا، واختبارًا حقيقيًا للصبر وقوة التحمل، ولذا فنحن سعداء بأدائنا وبمركزنا الثاني. جميعنا على دراية جيدة بالمسارات البحرية في هذه المنطقة من خلال خبرتنا السابقة، ولكن التحدي الأكبر كان في الاختيار بين المسار القريب من الساحل أو التعمق في المياه المفتوحة للحصول على الرياح، وفي النهاية وجدنا الاستراتيجية المناسبة والتزمنا بها وأتت بنتيجة رائعة”.

واختتم فهد حديثه وقال: “لم يبق لدينا على القارب سوى القليل من الماء والغذاء عند وصولنا إلى المرسى، وذلك يعني أن حساباتنا واستعداداتنا كانت دقيقة لهذا السباق، ونحن سعداء بما آلت إليه الأمور في نهاية المطاف”.

ومن جهة أخرى، قال مدير السباق جيلز شيروري: “يعتبر سباق دبي – مسقط من أبرز السباقات المحيطية في المنطقة إلى جانب سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي. وكان مسار السباق محفوفًا بالتحديات التي تتراوح بين الأمواج العاتية، والتيارات القوية، والرياح الخفيفة أحيانًا. وحين تكون وسط البحر على قارب ولا أحد حولك سوى البحر، يكون الفريق معرضًا للكثير من الظروف، ولكن روح الفريق العالية وحنكة التخطيط ساهمت في تحقيق المركز الثاني لفريق النهضة، ويسرني أن أبارك لهم هذا الإنجاز”.
تجدر الإشارة إلى أن سباق دبي مسقط يعتبر من السباقات العريقة في المنطقة، واحتفى هذا العام بعامه الخامس والعشرين، ويستقطب كل عام العديد من القوارب والبحّارة الهواة والمحترفين، حيث شارك هذا العام 21 قارباً من مختلف الفئات. وقد جاء فريق النهضة ثانيًا بعد قارب أتاري7 الذي حقق المركز الأول للعام الثاني على التوالي، ولعل هذه النتائج ستكون بداية لمنافسات قادمة أقوى بين الفريقين، سواء في هذا السباق أو غيره من السباقات.