تجربة تذوق مع حليمة

مزاج الخميس ١٧/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
تجربة تذوق مع حليمة

أجمل ما في عالم المطاعم، هو أنك تستطيع أن تتذوق مأكولات العالم وأنت في بلدك..
فهذا الأسبوع، تجربتي كانت في المطعم الأمريكي "روبي تيوزداي" بردهة المطاعم في الأفينيوز مول، وهي سلسلة مطاعم تأسست العام 1972، وأكثر ما يميز المطبخ الأمريكي هو كبر حجم المأكولات المقدمة على أطباقها مقارنة بالمطابخ الأخرى، فوجبة واحدة قد تكفي لشخصين.
وفي "روبي تيوزداي" ما يعجبني هو أن قائمة وجباته منوعة، سواء أردت ستيك اللحم، الباستا، البرجر أو حتى الأرز، فحتماً ستجد ما تشتهيه.
كالعادة تجربتي تبدأ من المقبلات إلى الوجبات الرئيسية وتنتهي مع الحلويات والعصائر المنوعة.
من المقبلات، إن كنتم تفضلوا الأطباق التي تقدم تشكيلة مختلفة، فأنصحكم بإحدى هاتين "فور واي سامبلر" أو "بيج ديبر سامبلر"،
فكلتاهما تكفي لثلاثة أو أربعة أشخاص تقريباً، بالنسبة للأولى "فور واي" فتأتي بقطع الدجاج المقرمشة، أجنحة الدجاج، لفائف الخضار وجبن الموزاريلا، بينما تأتي "بيج ديبر" بقطع الدجاج، بطاطا مقلية مغطاة بالجبن، لفائف الخضروات، وقطع جبن المزاريلا المقلي. إذن يعتمد على اختيارك لأية تشكيلة تفضّل، كما أن البعض قد يستهلكها كوجبة رئيسية لأنها متكاملة ومنوعة في تشكيلتها.
وأيضا الـ"ميجا ناتشوز" كانت لذيذة ومختلفة، فهي عبارة عن رقائق التورتيلا الممزوجة باللحم المفروم وكريمة الجبن.
وإن كنتم تعشقون الروبيان مثلي، فجربوا "ثاي فون شريمبز": قطع من الربيان المشوية والمغطاة بصلصة الفلفل الحلو.
وبالنسبة لستيك اللحم، قمنا بتجربة ثلاث أكثر الطلبات إقبالاً، وهي "نيويورك ستريب"، "توب سريليون وسكيورد شريمبز"، و"ريب آي تيرياكي" وشريمب" هنا تختلف كل واحد حسب حجم قطعة اللحم وأيضا الأطباق الجانبية التي تأتي معها، فقد تكون مع البطاطا المهروسة، البطاطا المقلية أو الأرز المكسيكي الأحمر. مفضلتي هي الـ"توب سريليون" لاحتوائها على سيخ الروبيان المشوي.
وإن لم تكونوا من محبي اللحوم، أنصحكم بتجربة "تشيكن تريو"، والتي تأتي عبارة عن ثلاث قطع متوسطة من صدور الدجاج وكل قطعة تطبخ بوصفة مختلفة، وتُقدم على طبق من الأرز وبعض الخضروات.
وبما أن المطبخ أمريكي، إذن لا بد من تجربة البرجر، فهنا يتميزون بالبرجر العملاق، ولكنا قمنا بتجربة شيء آخر ومن الحجم المعتاد، "سموك هاوز برجر" وتُقدم مع البطاطا المقلية.
ومن ناحية المشروبات، فهي مهرجان من النكهات والألوان، فتميزت بمجموعة من العصائر ومنها قمنا بتجربة "كوكتيل سوبريم"، "سوبرفروت سانجريا"، "ستار سبانجليد"، "بلو لاجون"، و"جرين لاجون"، كل منها تميزت بنكهة خاصة ولون مختلف، تجذبك هيئتها قبل طعمها.
بالختام، هل يُعقل أن ننهي تجربتنا من دون طبق الحلو؟ طبعاً لا، فكان "نيويورك تشيزكيك" هو اختيارنا: قطعة طرية مغطاة بصلصة الفراولة.
نلقاكم الأسبوع المقبل بموقع جديد في #تجربة_تذوق_مع_حليمة
المدونة : حليمة ال عبد السلام
@halima.alabdulsalam