هل قام وفد سعودي رفيع بزيارة القاهرة ؟

الحدث الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٢:١٨ م
هل قام وفد سعودي رفيع بزيارة القاهرة ؟

القاهرة – ش نفى السفير السعودي لدى مصر، أحمد قطان، صحة الأخبار المتداولة حول زيارة وفد رفيع المستوى من بلاده إلى القاهرة، لبحث ملف العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال قطان في بيان نشر على الحساب الرسمي للسفارة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، "لا صحة لما نشرته بعض المواقع الإخبارية المصرية بشأن زيارة وفد سعودي رفيع المستوى لمصر لبحث ملف العلاقات".

وكانت مواقع مصرية قد ذكرت أن وفدًا سعوديًا رفيع المستوى قد وصل القاهرة قادمًا على طائرة خاصة من الرياض، أمس الثلاثاء، فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات يبحث خلالها ملف العلاقات المصرية السعودية.
ونقلت تلك المواقع عن مصادر مطلعة قالت إنها شاركت في استقبال الوفد بمطار القاهرة، قولها "إن الوفد يضم 4 من كبار شخصيات الأسرة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية".

وجاء إعلان تلك المواقع بعد ساعات من زيارة أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إلى الرياض، بحث خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "جهود لمّ الشمل العربي".
ونشبت أزمة بين مصر والسعودية عقب تصويت القاهرة في مجلس الأمن منتصف أكتوبر الماضي إلى جانب مشروع قرار روسي، بشأن مدينة حلب السورية، كانت تعارضه دول الخليج والسعودية بشدة.
وكان مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، قد انتقد تأييد مندوب مصر في مجلس الأمن مشروع القرار الروسي بشأن سورية، واعتبره أمرا مؤلما.

وأوقفت شركة النفط السعودية "أرامكو" (حكومية)، توريد مشتقات النفط لمصر، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ما دفع الحكومة لتوريد كميات مع مصادر بديلة، قبل أن توقع اتفاقاً مع العراق يقضي باستيراد نفط البصرة خلال الفترة المقبلة.