المنذري يشارك في المؤتمر الدولي للمناخ بمراكش

بلادنا الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

مراكش -العمانية

بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- شارك رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري أمس في الجلسة الرسمية رفيعة المستوى للمؤتمر الدولي الثاني والعشرين للمُناخ المنعقدة في قاعة مراكش بمركز فعاليات المؤتمر بمدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة، والتي تأتي هذا العام تحت شعار
"قمة من أجل المستقبل" بحضور جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب ونحو 60 من قادة دول العالم ورؤساء الحكومات بالإضافة إلى معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وبمشاركة أكثر من 30 ألف مشارك من بينهم مراقبون وبيئيون ومدنيون وإعلاميون من مختلف دول العالم.
ورافق معاليه خلال الجلسة وفد رسمي ضمّ كلا من وزير البيئة والشؤون المناخية معالي محمد بن سالم التوبي، وسفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المغربية سعادة السفير عبدالله بن عبيد الهنائي.
وتحتضن المملكة المغربية الشقيقة هذا العام أعمال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (Cop22)، حيث تهدف الاتفاقية إلى تثبيت تركيز غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي عند المستوى الذي يحول دون إلحاق ضرر بالنظام المناخي.