برئاسة فهد بن محمود "العليا للمؤتمرات" تبحث تعزيز العمل الخليجي

بلادنا الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
برئاسة فهد بن محمود 
"العليا للمؤتمرات" تبحث تعزيز العمل الخليجي

مسقط - العمانية
عقدت اللجنة العليا للمؤتمرات اجتماعاً أمس برئاسة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء - رئيس اللجنة- وبحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة الموقرين.
وفي إطار الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- لدعم مسيرة مجلس التعاون فقد استعرضت اللجنة العليا للمؤتمرات في اجتماعها محصلة ما توصلت إليه اللجان الوزارية المختصة من توصيات مرفوعة إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاجتماع السابع والثلاثين المقرر عقده في المنامة بمملكة البحرين الشقيقة.
تناولت اللجنة العليا سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك من خلال تنفيذ القرارات التي تم التوصل إليها في وقت سابق والجهود المبذولة لاستكمالها، وقد تطرقت اللجنة إلى ما تضمنته مرئيات الهيئة الاستشارية حول القضايا التي قامت بدراستها بتكليف من المجلس الأعلى والهادفة إلى دعم العمل المشترك وترسيخ المواطنة الخليجية وغيرها من الأمور التي تهم شعوب المنطقة.
كما استعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات المتعلقة بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والثقافية.
وبشأن متطلبات المرحلة المقبلة من المسيرة الخليجية، أكدت اللجنة العليا على أهمية تحقيق المزيد من التعاون بين دول المجلس تلبية لمتطلبات شعوب المنطقة وتطلعاتهم لمستقبل أفضل.