أشبال عُمان للإبحار يظفرون بميداليات سباق اليوم الوطني بالإمارات

الجماهير الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
أشبال عُمان للإبحار يظفرون بميداليات سباق اليوم الوطني بالإمارات

أبوظبي -
اختتم أشبال عُمان للإبحار مشاركة مبهرة في سباقات اليوم الوطني لليخوت الشراعية الحديثة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أقيمت قبالة كورنيش أبوظبي بتنظيم من نادي تراث الإمارات يومي 11 و12 نوفمبر، وسيطر أشبال عُمان للإبحار على المراكز الأولى في ثلاث فئات من أصل أربع فئات من السباق.

وقد شارك في السباقات عدد من البحّارة المحليين والدوليين مثل مملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والهند، ولكن المنافسة والتدريب جنباً إلى جنب مع بحّارة من دول الخليج الشقيقة ومن خارج منظومة دول مجلس التعاون لم يمنع عُمان للإبحار من المشاركة بأشبالها المبتدئين إلى جانب المحترفين كذلك، حيث كان السباق فرصة لجميع البحّارة لتطوير مهاراتهم والتعلم من أقرانهم في ظروف تنافسية.

وشهد اليوم الأول من السباقات رياحاً ثابتة تراوحت بين 10 إلى 12 عقدة، وخاض الأشبال سباقات قوية بجانب الميناء، أما اليوم الثاني فقد شهد بعض التقلبات الجوية، حيث انخفضت الرياح من 14 عقدة في السباق الأول إلى 9 عقدات في السباقات الأخرى بعدها، وشكلت هذه التقلبات تحدياً وفرصة للبحّارة الأشبال لضبط استراتيجياتهم مع تطور مجريات السباق.
وقد شاركت السلطنة بعشرين بحاراً في فئات الأوبتمست، والليزر 4.7، والليزر ستاندرد، حيث سيطروا على نتائج السباقات في هذه الفئات، فقد جاء ثمانية منهم في المراكز الأربعة الأولى في هذه الفئات.
ففي فئة الأوبتمست التي تنافس فيها 46 قارباً، جاء البحّار المعتصم الفارسي في المركز الأول، وبعده البحّار محمد العلوي، ثم علاء العمراني، وفي المركز الرابع سميحة الريامية التي حازت كذلك على المركز الأول في فئة الفتيات.
وفي فئة الليزر 4.7 التي تنافس فيها 19 قارباً، جاء البحّار الصاعد زكريا الوهابي في المركز الأول، وفي فئة الليزر ستاندرد تنافس 10 بحّارة وأحرز العُماني أحمد الحسني المركز الأول، وبعده أحمد الوهيبي في المركز الثالث، ثم حسين الجابري في المركز الرابع.
وكانت هذه النتائج واعدة جداً للأشبال العُمانيين، وتعقيباً عليها قال مدير تطوير برنامج الناشئين البحّار العُماني محسن البوسعيدي: «الأداء الذي شهدناه في هذا السباق سيكون بداية لرحلة طويلة لأشبالنا العُمانيين، حيث إن هدفنا هو التأهل للألعاب الأولمبية، ولن يكون الطريق سهلاً، ولكن التحديات ستُسهم بلا شك في تطوير مهاراتهم ووضع قدراتهم على المحك. وبعد هذا السباق نتطلع إلى التحدي المقبل خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر في بطولة العرب للإبحار الشراعي التي ستُقام مرة أخرى في نادي تراث الإمارات. وبعد هذه النتائج المبهرة في سباق اليوم الوطني لليخوت الشراعية الحديثة بدولة الإمارات الشقيقة، يمكننا المضي بثقة أكبر في التدريبات ونأمل أن نقدّم أداءً قوياً في هذه البطولة المقبلة التي سنُسدل بها الستار على جدول مشاركات الناشئين لعام 2016م».