التأكيد على إقامة ملتقى عمان للنقل والخدمات اللوجستية

مؤشر الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
التأكيد على إقامة ملتقى عمان للنقل والخدمات اللوجستية

مسقط - ش

اعتمدت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عُمان تنظيم ملتقى عمان للنقل والخدمات اللوجستية، ويهدف الملتقى إلى التعريف بدور قطاع النقل والخدمات اللوجستية في دعم الاقتصاد الوطني، لاسيما أن هذا القطاع من القطاعات الخمسة التي يعوّل عليها لتكون من ضمن خطة تنويع مصادر الدخل.
جاء ذلك في الاجتماع الخامس للجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عُمان برئاسة عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى رئيس اللجنة، د. سالم بن سليم الجنيبي، وبحضور أعضاء اللجنة.
كما تطرّق الاجتماع إلى مناقشة مشاركة أعضاء اللجنة في اللقاء المشترك الرابع بين هيئة الاتحاد الجمركي والقطاع الخاص المقرر عقده بتاريخ 22 نوفمبر بالرياض، والذي سيناقش معوقات التخليص في المنافذ الحدودية، ومناقشة تسهيل الحركة للشاحنات العابرة "الترانزيت"، كذلك مناقشة تفعيل TIR بين دول مجلس التعاون الخليجي، وغيرها من المواضيع ذات الأهمية.
كما ناقش الاجتماع زيارة أعضاء اللجنة لمشروع المطار وأطلعوا على أهم المستجدات التي وصل إليها المشروع، مشيرين إلى الأهمية الاقتصادية الكبيرة التي يمثلها المطار الجديد والدور الذي يلعبه في تطوير قطاع النقل والنقلة النوعية في الخدمات المقدمة.