شرطة عُمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة المهام الخاصة بصلالة

بلادنا الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
شرطة عُمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة المهام الخاصة بصلالة

مسقط -
تصوير - محمد القرني ـــ عبد المنعم البلوشي

تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، احتفلت شرطة عمان السلطانية مساء أمس بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية صلالة وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، بحضور المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمشايخ والمواطنين بالمحافظة.
ولدى وصول معالي السيد راعي الحفل شاهد والحضور على ميدان الاستعراض العسكري حفل تخريج فصائل من الشرطة المستجدين، حيث أدى الخريجون التحية العسكرية لمعاليه، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا ببدء مراسم التخريج، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة الاســتعراض العســكري، بعد ذلك قام راعي المناســبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.
ثم قام معالي السيد محافظ ظفار بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى ثم تجول والحضور في مبنى قيادة الوحدة.
جدير بالذكر أن مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة يتكون من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزود بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.
وعلى المســـتوى التـدريبي تضـــمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بصلالة تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، بالإضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.
وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مجهزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.