"التربية" تناقش برامج الإنماء المهني

بلادنا الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"التربية" تناقش برامج الإنماء المهني

مسقط - ش

عقدت وزيرة التربية والتعليم معالي د.مديحة بنت أحمد الشيبانية بمكتبها بديوان عام الوزارة أمس وبحضور سعادة وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعود بن سالم البلوشي اجتماعا مع مسؤولي المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية.
ورحبت معالي الوزيرة في بداية الاجتماع بالحضور موضحة أنه يأتي في إطار الاجتماعات الدورية مع مديريات ديوان عام الوزارة للاطلاع على الجهود المبذولة في مجال اختصاصهم والعمل على تذليل التحديات التي قد تواجههم.
وتحدث وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود بن سالم البلوشي مؤكدا أهمية هذا الاجتماع الذي من شأنه أن يتيح لهذا القطاع عرض منجزاته وأهم التحديات التي تواجهه خاصة وأن له ارتباطا وثيقا مع الحقل التربوي في جوانب عدة.
قدمت بعدها المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية عرضا مرئيا عن "المشاريع التطويرية والخطط المستقبلية لتطوير منظومة العمل التربوي" حيث تناولت المديرة العامة المساعدة للإشراف التربوي وتطوير الأداء المدرسي ثريا الراشدية، في بدايته، الجانب المتعلق بتمكين العاملين من خلال تفعيل أدوار المعلمين والمعلمين الأوائل بالمدارس، وتطوير استمارات الزيارات الإشرافية وتقويم تقارير الأداء الوظيفي.
وتحدث المدير العام المساعد للإنماء المهني د.يحيى الحسني عن الجزئية المتعلقة ببناء القدرات في مجال التدريب على المستويين المركزي واللامركزي وعلى مستوى المدرسة، مشيرا إلى أنه تم على المستوى المركزي تنفيذ عدد من البرامج التدريبية التي استهدفت (3251) متدربا حتى نهاية يونيو 2016 وأن غالبية هذه البرامج استهدفت الوظائف ذات الصلة بالحقل التربوي، أما على المستوى اللامركزي فإن 69 % من البرامج كانت موجهة للمعلمين.
وأوضحت معالي د. وزيرة التربية والتعليم أن قطاع تنمية الموارد البشرية قطع شوطا كبيرا في ظل الدعم المالي المقدم له، ولاشك أن ذلك أسهم في متابعة المدارس، كما أن نظام المؤشرات التربوية أسهم في توضيح الصورة والجهد المطلوب من المدارس تحقيقه.