حيا للمياه تحتفل بيوم الجودة العالمي

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
حيا للمياه تحتفل بيوم الجودة العالمي

مسقط - ش

احتفلت حيا للمياه باليوم العالمي للجودة، حيث أقيم الحفل ببيت حيا وبرعاية الرئيس التنفيذي لحيا للمياه المهندس حسين بن حسن عبدالحسين وبحضور أعضاء الإدارة التنفيذية وعددٌ من الموظفيين. اشتمل الحفل على فقراتٍ عديدةٍ جميعها تُأكد على أهمية الإلتزام بمعايير الجودة في كل ما يختص بأداء العمل من جميع النواحي، وتم خلال الحفل تقديم عرض مرئي عن أهمية الجودة، كما تم تكريم عددٌ من المديريات العامة بالشركة والفائزة بجائزه الجودة لعام 2016م.
تجدر الإشارة إلى أن حيا للمياه حصلت على شهادة (ISO 9001) في تطبيق أعلى معايير إدارة الجودة العالمية في مجال تخطيط وتنفيذ وإدارة وتشغيل وصيانة أصول الصرف الصحي والمياه المعالجة، بالإضافة إلى شهادة (ISO 17025) الخاصة بتطبيق معايير إدارة الجودة بالمختبر المركزي لحيا للمياه. كما أن الشركة حاصلةٌ على شهادة (ISO 14001) التي تُعنى بإدارة الأنظمة البيئية وشهادة (OHSAS 18001) المعنية بإدارة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل وشهادة تعزيز قدرات الأفراد الدولية (PCMM). كما تسعى الشركة حالياً إلى الحصول على شهادة (ISO 55001) الخاصة بإدارة الأصول.
وحول هذه الفعالية، تحدث الرئيس التنفيذي لحيا للمياه المهندس حسين بن حسن عبدالحسين، قائلاً: "تؤمن حيا للمياه بأن موظفيها هم العنصر الرئيسي لنجاح الشركة التي تأخذ على عاتقها بناء مشروع الصرف الصحي في السلطنة، حيث تسخر الشركة كافة الإمكانيات من أجل الإرتقاء بمستوى جودة العمل وتعزيز المعايير البيئية والصحة والسلامة المهنية. وقد دأبت حيا للمياه على ترسيخ ثقافة الجودة في مختلف المجالات، حيث تواصل سعيها الدؤوب من أجل غرس هذه الثقافة ليس فقط لدى موظفيها وإنما أيضاً لدى جميع المقاولين الذين يعملون في مشاريعها الحيوية، فضلاً عن سكان المناطق والولايات التي يجري فيها تنفيذ هذه المشاريع".
من جانبه، صرح الفاضل/ سلطان المرهوبي مدير أول الجودة والصحة والسلامة والبيئة في حيا للمياه قائلاً: "نحن سعداء بما توليه الإدارة التنفيذية في حيا للمياه من اهتمامٍ ودعمٍ واضحٍ لتطبيق أنظمة الجودة في بيئة العمل، حيث يُولي الجميع أهميةً بالغةً بموضوع إدارة الجودة بما يعزز إلتزامنا لتحقيق استراتيجيات الشركة وفق معايير الجودة العالمية والاستمرار في رفع مستوى ثقافة الجودة لدى كافة العاملين بالشركة. ومن هذا المنطلق يأتي احتفال حيا للمياه باليوم العالمي للجودة للمرة الثالثة على التوالي تأكيداً على إلتزام الشركة وحرصها على مواصلة هذا النهج