بنك صحار يدعم الجمعية العمانية لمرض السكري

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
بنك صحار يدعم الجمعية العمانية لمرض السكري

مسقط - ش

في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية، قام بنك صحار مؤخرًا بتقديم الدعم إلى الجمعية العمانية لمرض السكري. حيث سيساهم هذا الدعم في توفير المعدات الأساسية للمستفيدين من الجمعية. و يعد هذا التبرع الذي يحمل الرقم 20 للبنك هذا العام، بمثابة أول أوجه التعاون بين بنك صحار والجمعية العمانية لمرض السكري.
وقد قامت ا، مدير عام الموارد البشرية و الإسناد ،منيرة بنت عبدالنبي مكي و مساعد مدير عام أول ورئيس قسم التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار مازن بن محمود الرئيسي، بتسليم شيك التبرع إلى عبدالله بن صالح الصاعدي، عضو مجلس الإدارة بالجمعية العمانية لمرض السكري و ذلك في المقر الرئيسي للبنك بروي.و في تعليق لها حول المساهمة المقدمة للجمعية؛ صرحت منيرة بنت عبدالنبي مكي، قائلة: " لقد كنا دائمًا على التزام تام نحو المساعدة على تحسين نوعية الحياة للفئات المجتمعية التي هي بحاجة إليها، فضلاً عن المساهمة في إحداث التغييرات الإيجابية في مختلف شرائح المجتمع. كما أننا ندرك الدور الهام الذي تلعبه الجمعية العمانية لمرض السكري في مكافحة هذا الداء في السلطنة، ومن هذا المنطلق نحن نسعى لمساعدتهم وتقديم الدعم لهم، وفي نفس الوقت القيام بدورنا في مساعدة المرضى للحصول على حياة أفضل".
وفي تعليق لها حول الأسباب التي دفعت البنك لتقديم الدعم للجمعية، صرحت الفاضلة منيرة عبدالنبي مكي قائلة: "يعد مرض السكري عموماً أحد أبرز المشاكل الصحية في منطقة الشرق الأوسط، وفي السلطنة أيضاً، حيث يشير السجل الوطني لعام 2014 إلى أن نسبة انتشار مرض السكري في السلطنة تصل إلى 12.3%، كما أن هنالك قرابة 7,000 حالة جديدة تسجل كل عام وفقاً لبيانات المؤسسات الصحية الحكومية فقط، بالإضافة إلى ذلك، يبقى 4 بالغين من أصل 10 غير مشخصين بالمرض في منطقة الشرق الأوسط. و نتيجة لذلك، نرى أنه من واجبنا أن نقوم بدورنا عبر تقديم الدعم للمنظمات الأهلية مثل الجمعية العمانية لمرض السكري، لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم النبيلة في دعم الذين يعانون من مرض السكري، ونشر الوعي حول كيفية الوقاية من هذا المرض الذي يمكن في الغالب تجنبه عبر إتباع أساليب صحية في الحياة اليومية".