"القطرة الذكية" يفوز بجائزة البنك الوطني العماني للابتكار

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
"القطرة الذكية" يفوز بجائزة البنك الوطني العماني للابتكار

مسقط - ش

أعلن البنك الوطني العماني عن فوز فريق القطرة الذكية (آي دروب) من جامعة السلطان قابوس بالنسخة الثالثة من "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة" والتي تهدف إلى اختيار أفضل فكرة أعمال مبتكرة وواعدة في السلطنة. وقد تم اختيار فكرة الفريق، والمتمثلة في نظام ذكي لإدارة المياه، من قِبل لجنة حكام ضمت كلاً من عضو مجلس الإدارة في "البنك الوطني العماني" والرئيس التنفيذي لشركة "تكافل عمان للتأمين"السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، والأستاذ المساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس صاحب السمو السيد أدهم بن تركي آل سعيد، وعميد كلية الدراسات المصرفية والمالية د.أحمد الغساني، وذلك خلال المسابقة التي استضافتها جامعة السلطان قابوس.
وقد حل فريق "القطرة الذكية" في المرتبة الأولى متفوقاً على فريقي "التقنية الخالدة" من الكلية التقنية العليا و"قرشة" من الكلية الحديثة للأعمال والعلوم، وذلك خلال هذه المسابقة المرموقة التي تسعى إلى إلهام الجيل الجديد من رواد الأعمال، وبالتالي دعم أجندة التنويع الاقتصادي في السلطنة بشكل عام.
وفي إطار كلمته التي ألقاها قبيل المسابقة، شجع الرئيس التنفيذي لـ"البنك الوطني العماني" أحمد المسلمي، الطلاب الجامعيين في مختلف أرجاء السلطنة على المشاركة في مسابقة "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، والحصول على فرصة ثمينة لتحويل أفكارهم الرائدة إلى شركة متكاملة. وقد تم إطلاق "جائزة الابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة" العام 2015، وهي مسابقة مفتوحة لكافة الطلاب الجامعيين الحاليين بدوام كامل للمشاركة فيها إما على شكل أفراد أو مجموعات مؤلفة من 3 أشخاص كحد أقصى. ويشترط على المشاركين تقديم فكرة أعمال مبتكرة تتعلق بأي من مجالات الاقتصاد، كما يطلب من المرشحين النهائيين تقديم فكرتهم مع خطة عمل مفصلة أمام لجنة من الحكام وبقية منافسيهم.
ويفوز الشخص أو الفريق المشارك بأفضل فكرة مبتكرة ومجدية تجارياً بجائزة نقدية قيمتها 10 آلاف ريال لتطوير مشروعه المقترح. ويمكن للفائز أيضاً أن ينضم إلى البرنامج التدريبي الذي تقدمه له وحدة "تجارتي" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البنك الوطني العماني، والوصول إلى أكاديمية التميز التابعة للبنك لتلقي دورات تدريبية واستشارية متخصصة وقيّمة فيما يبدأ تطوير وتنمية مشروعه المنشود.