حلول التغليف والتعبئة الجديدة من أوكتال تكسب ثقة اسواق العالم

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
حلول التغليف والتعبئة الجديدة من أوكتال تكسب ثقة اسواق العالم

مسقط - ش

تواصلاً لتفرّدها في صياغة معايير تطوير حلول التغليف والتعبئة من مادة البولي إيثيلين تيريفتالات (PET)، كشفت أوكتال النقاب عن إضافتين جديدتين ضمن محفظتها المتنامية من المنتجات في مصنعها بصلالة. ويتضمن المنتجان المبتكران حلّين مبتكرين إحداهما لتغليف وتعبئة منتجات الألبان والآخر لصناعة الأكواب وماصّات العصائر وأغطية العبوات وأدوات المائدة المستخدمة بشكلٍ واسع ضمن قطاع خدمات الطعام والشراب.
وقد حظي منتجا الجيل الجديد من مادة البولي إيثيلين تيريفتالات (PET) بإقبالٍ كبير نتيجة لجودتهما العالية وتعدد استخداماتهما على نطاقٍ واسع، فقد تلقت الشركة طلبيات شراء مسبقة بواقع 50 ألف طناً من المنتجين. وقد تمّ تصنيع هذين المنتجين وفق التقنية الرائدة عالميّاً والحاصلة على براءة اختراع، والتي تتميّز بقابلية إعادة التدوير والفعاليّة العالية والتي يتمّ فيها تطبيق أفضل طرق الإنتاج التي تولي اهتماماً كبيراً بحماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعيّة.
وتعليقاً على ذلك، قال، الرئيس التنفيذي لشركة أوكتال نيكولاس بركات : "جاء المنتجان الجديدان نتيجة لالتزامنا المتواصل بالابتكار والتجديد واستخدام أحدث تقنيات التصنيع، الأمر الذي مكّننا من تحقيق ميزة تنافسية عالية على مستوى العالم إنطلاقاً من مصنعنا في صلالة. وتنبع رؤيتنا في أوكتال من كون النموّ المستدام لحلول التغليف الصلبة الشفافة يتطلّب استثماراً استراتيجيّاً في القدرات النوعية والتكنولوجيا المتفرّدة وثقافة الابتكار، مع الاهتمام الكبير بالموارد الطبيعية والحفاظ عليها".
وأضاف بركات: " لقد باتت أوكتال اليوم من أبرز الشركات المنتجة لحلول البولي إيثيلين تيريفتالات (PET)، والتي تُعدّ المادة المفضّلة عالمياً في قطاعات الطعام والشراب والصناعات الدوائيّة، فضلاً عن استخداماتها المتنوعة في قطاع المنتجات الاستهلاكيّة".
جديرٌ بالذكر أنّ أوكتال قد واصلت الارتقاء بمكانتها وسمعتها العالمية باعتبارها قوّة تصديريّة رئيسية ومتقدّمة في مجال حلول التغليف عالية الجودة والصديقة للبيئة من أربعة مصانع تديرها في عُمان والمملكة العربيّة السعودية والولايات المتحدة الأمريكيّة، وبمعدّل مبيعات وصل إلى مليار دولار أمريكيّ. هذا، وقد ساهمت مرافقها الانتاجيّة الضخمة وحلولها المبتكرة وإنتشارها الواسع في العديد من الأسواق العالميّة في دفع عجلة النمو للعديد من العملاء حول العالم، الأمر الذي ساهم في المقابل في زيادة مبيعات منتجاتها وتطوير معايير التعبئة والتغليف باعتماد البولي إيثيلين تيريفتالات (PET). ونظراً للطلب المتزايد على منتجات أوكتال، فإنّ لديها اليوم فرصة كبيرة للتوسع في أسواق الولايات المتحدة والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبيّة وآسيا، والوصول إلى المزيد من الأسواق العالميّة بالتعاون مع شركائها الذي يقومون بتحويل منتجاتها الرائدة إلى مواد أخرى تساهم في إثراء حياة المستهليكن في مختلف أنحاء العالم.