أوباما سيرشد الرئيس الجديد.. ترامب ليس على علمٍ بنطاق عمله

الحدث الاثنين ١٤/نوفمبر/٢٠١٦ ٢١:٠٤ م
أوباما سيرشد الرئيس الجديد.. ترامب ليس على علمٍ بنطاق عمله

أثناء حملته الانتخابية، تفاخر الرئيس الأمريكي المنتخب بعدم انتمائه إلى النخبة السياسية الحاكمة في واشنطن. لكن افتقاده للمعرفة بحكومة الولايات المتحدة يصبح أكثر وضوحاً بينما ينتقل لمنصبه في البيت الأبيض.
خلال اجتماع ترامب الخاص مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس الفائت، "بدا مندهشاً" من نطاق مسؤوليات الرئيس، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.
وعلى ما يبدو لم يكن مساعدو ترامب أيضاً على علم بأن جميع موظفي الرئيس العاملين في الجناح الغربي للبيت الأبيض يجب استبدالهم، وفقاً لما نقله موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي.
كما ورد أن أوباما سيقضي في إرشاد ترامب فيما يخص الرئاسة وقتاً أكبر مما فعل معظم الرؤساء مع خلفائهم. وكان ترامب وأوباما شديدي الانتقاد لبعضهما خلال موسم الحملات الانتخابية، إلا أن هناك نبرة تصالحية بينهما منذ انتخاب ترامب، أو هذا هو ما يبدو علناً.
وقال أوباما لترامب أمام الصحفيين يوم الخميس الفائت "أريد أن أؤكد لك، سيدي الرئيس المنتخب، أننا الآن سنفعل كل ما بوسعنا لمساعدتك على النجاح، لأنك إذا نجحت أنت ستنجح البلاد" وقال ترامب عن أوباما إنه "رجل طيب جداً" خلال تلك الجلسة.

المصدر: هافينغتون بوست عربي