هل أطاح غضب السعوديين برئيس تحرير صحيفة قطرية بعد تغريدة أثارت جدلاً ؟

الحدث الاثنين ١٤/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٠:٥٦ م
هل أطاح غضب السعوديين برئيس تحرير صحيفة قطرية بعد تغريدة أثارت جدلاً ؟

الدوحة - ش

قدم الكاتب الصحفي القطري جابر الحرمي استقالته من رئاسة تحرير صحيفة “الشرق”، بعد أيام من نشره تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أثارت جدلاً وردود فعل واسعة.

وكان الحرمي قال في تغريدته: “دول أقدمت على تخفيض رواتب مواطنيها، فيما تعلن قطر عن زيادة رواتب مواطنيها.. فضلٌ من الله ونعمة أولاً، ثم قيادة سخرت ثروات الوطن لمواطنيها”، وذلك عقب إقرار أمير قطر قانون يقضي بزيادة رواتب الموظفين القطريين.

وتعرض الحرمي لانتقادات واسعة، ممن اتهموه باللمز على الآخرين، فيما أوضح هو في حينه أنه لم يقصد بتلك التغريدة أحدا خاصة أي دولة خليجية، معبراً عن تقديره لكافة الدول الخليجية ومستشهدا بمقالاته المدافعة عن قضاياها.

واثارت تغريدة الحرمي غضب متابعين سعوديين راوا فيها تهكما على اجراءات التقشف التي اقرتها المملكة وتضمنت تقليصا في اجور بعض الموظفين

وقالت صحفية الشرق: إن الحرمي استقال من منصبه لظروف شخصية، بعد 12 عاماً من العمل بالصحيفة ما بين نائب لرئيس التحرير ثم رئيس للتحرير منذ عام 2008م.

وكان الحرمي قدم استقالته العام الماضي بعد نشر الصحيفة صورة لأوضاع مخلة من كتاب "كاماسوترا" الهندي، بالخطأ، قبل أن يطالبه القراء بالتراجع عن الاستقالة.

وقال جابر الحرمي في تغريدة على "تويتر": "أتحمل المسؤولية، واستقالتي على طاولة مجلس الإدارة".

وكتب الحرمي على موقع الصحيفة على الإنترنت أن ما جرى هو "خطأ غير مقصود تماماً" وهو "أسوأ ما تعرضت له في حياتي الصحفية الممتدة لربع قرن من العمل الصحفي"، وقال: إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.