x

تصفيات المونديال: كرواتيا تطيح بايسلندا وتفض معها شراكة الصدارة وفوز أول لتركيا

الجماهير الأحد ١٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٠:٣٧ م
تصفيات المونديال: كرواتيا تطيح بايسلندا وتفض معها شراكة الصدارة وفوز أول لتركيا

زغرب - أ ف ب: ضربت كرواتيا عصفورين بحجر واحد عندما تغلبت على ضيفتها ايسنلدا 2-صفر اليوم السبت في زغرب في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الاوروبية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
وواصلت كرواتيا انتفاضتها الرائعة في التصفيات وحققت الفوز الثالث على التوالي بعد تعادلها المخيب امام ضيفتها تركيا 1-1 في الجولة الاولى، واوقفت الانطلاقة الرائعة لايسلندا مفاجأة كأس اوروبا الاخيرة عندما بلغت الدور ربع النهائي على حساب انكلترا قبل ان تخرج على يد فرنسا المضيفة، وألحقت بها الخسارة الأولى.
وضربت ايسلندا بقوة في التصفيات وانتزعت تعادلا ثمينا من مضيفتها اوكرانيا 1-1 في الجولة الاولى قبل ان تحقق فوزين متتاليين تشاركت بهما في الصدارة مع كرواتيا، بيد ان خسارتها اليوم فضت الشراكة بينهما حيث رفعت كرواتيا رصيدها الى 10 نقاط مقابل 7 لايسنلدا.
وتدين كرواتيا بفوزها الى لاعب وسط انتر ميلان الايطالي مارسيلو بروزوفيتش الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 15 و90+1.
وطرد زميل بروزوفيتش في انتر ميلان لاعب الوسط ايفان بيريسيتش في الدقيقة الاخيرة.
واستغلت اوكرانيا تعثر ايسنلدا وانتزعت منها المركز الثاني بفوزها الثمين على ضيفتها فنلندا بهدف وحيد سجله ارتيم كرافيتس في الدقيقة 25.

فوز أول لتركيا
وحققت تركيا فوزها الاول في التصفيات عندما تغلبت على كوسوفو 2-صفر في انطاليا. وانتظرت تركيا مطلع الشوط الثاني لحسم النتيجة بتسجيلها الهدفين عبر مهاجمي بكين غوان الصيني بوراق يلماظ (51) وفنربغشة فولكان شين (55).
واستهلت تركيا التصفيات بتعادلين امام كرواتيا واوكرانيا قبل ان تخسر امام ايسلندا. ورفعت تركيا رصيدها الى 5 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف اوكرانيا التي تستضيف فنلندا لاحقا.