بالصور.. "الهنود الحمر" يحتجُّون في شيكاغو على فوز ترامب

الحدث الأحد ١٣/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٠:٠٤ م
بالصور.. "الهنود الحمر" يحتجُّون في شيكاغو على فوز ترامب

شهدت مدينة شيكاغو الأمريكية مظاهرة للهنود الحمر (سكان أمريكا الأصليون)، احتجاجاً على انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.
تجمع مئات المتظاهرين، مساء السبت، أمام مبنى كلوجينسكي الفدرالي بالمدينة. وعقب ذلك انطلقوا في مسيرة صوب برج ترامب وسط المدينة، وأدوا بعض الرقصات المعبرة عن ثقافة الهنود الحمر، وانضم إليهم معارضون آخرون للرئيس المنتخب.
ولوحظ اتخاذ الشرطة إجراءات أمنية مكثفة، كما أُغلقت الطرقات أمام المتظاهرين الذين أطلقوا هتافات مناوئة للرئيس المنتخب.
وتتواصل الاحتجاجات على انتخاب ترامب في عدة مدن أمريكية منذ انتخابه الثلاثاء الماضي.
ففي "ميدان الاتحاد" بمنطقة مانهاتن في ولاية نيويورك، احتشد، مساء السبت، نحو 20 ألفاً وخرجوا في مسيرة صوب برج ترامب بالمدينة، بحسب مراسل الأناضول.
وردّد المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس الجديد، ورافضة لـ"العنصرية والتمييز والفاشية"، مشيرين إلى عدم اعترافهم بترامب رئيساً للبلاد.
كما رفعوا لافتات كُتب عليها "امرأة قوية. عالم قوي"، "مرحباً بالمسلمين"، "ناضل من أجل حقوقك"، "ترامب ليس رئيسنا". وجرت المظاهرات وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها الشرطة في المنطقة، إذ قامت بإغلاق الشارع الذي يضم برج ترامب أمام حركة المرور.
وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، برئاسة الولايات المتحدة، ويُنتظر أن يتم تنصيبه رسمياً يوم 20 يناير/ كانون الثاني 2017، ليسكن الرئيس الـ45 البيت الأبيض لفترة رئاسية من أربعة أعوام.
المصدر: هافينغتون بوست عربي، الأناضول