x

ماهو الوجه الاخر لترامب ؟

الحدث الأحد ١٣/نوفمبر/٢٠١٦ ١٩:٣٨ م
ماهو الوجه الاخر لترامب ؟

لندن – ش رغم الانتقادات الواسعة في وسائل الإعلام الغربية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب, إلا أن صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية, خرجت بموقف مفاجئ ومختلف امتدحت فيه ترامب وعبرت عن تفاؤلها بسياساته.

وقالت الصحيفة، في مقال لها في 12 نوفمبر, إن الانتقادات التي وجهها كثيرون إلى ترامب نظرت إليه كأي سياسي أيديولوجي آخر, ولم تركز على حقيقة أنه "مستثمر براجماتي" يفهم الحوافز الاقتصادية, أفضل من أي رئيس دولة في التاريخ الحديث.

وتابعت: "ترامب نوع مختلف من القادة, لا تتحكم فيه الأيديولوجيات, ولا يفكر كالسياسيين، ولا يتحدث أو ينافق في الأخلاق, مثل الجميع, الأمر الذي جعله هدفا سهلا للشيطنة, لكنه شخص عطوف يعرف جيدا آلام الطبقة الوسطى في أمريكا، والأكثر أهمية أنه ليس بمتعصب لمواقف سياسية محددة", حسب ادعائها.

واستطردت الصحيفة: "ترامب سيعالج المشاكل الرئيسة, التي تواجه الاقتصاد الأمريكي, وهي الضرائب الضارة، والصفقات التجارية غير العادلة, والضوابط المبالغ فيها".

وأضافت الصحيفة: "الاقتصاد الأمريكي عاني بشدة, وتضخمت المديونية العامة، خلال الأعوام الـ16 الماضية بسبب فشل الأيديولوجيين في الحزبين الرئيسيين بأمريكا, الذين يفكرون وفقا للواقع الموجود, أما رجال الأعمال مثل ترامب فيفكرون وفق ما سيكون, وسينجح في الخروج من أزمة الديون الخانقة وتحقيق ازدهار اقتصادي بنسب عالية".