الحارثي: نهدف إلى تطوير مهارات الموظفين وتوفير فرص عمل جديدة

مؤشر السبت ١٢/نوفمبر/٢٠١٦ ٢٢:٤٢ م
الحارثي: نهدف إلى تطوير مهارات الموظفين وتوفير فرص عمل جديدة

مسقط - حمدي عيسى عبد الله

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بوليغلوت القاسم بن محمد الحارثي تطوير مهارات القائمين على رأس العمل وتوفير فرص وظيفية جديدة لمدخلات السوق من الأهداف الاستراتيجية للمجموعة التي تحرص على تقديم برامج تدريبية ذات نوعية رفيعة، لذلك فهي توقع اتفاقيات مع مؤسسات رائدة عالميا في مجال التدريب من أجل توفير الظروف المثالية التي تمكن من تجسيد الأهداف المسطرة على أرض الواقع، وتحقيق النجاح وبالعلامة الكاملة. جاء ذلك في تصريح خاص لـ"الشبيبة" على هامش توقيع معهد صحار الدولي التابع لمجموعة بوليغلوت على مسودة اتفاقية مع مجموعة يوكوجاوا الشرق الأوسط وأفريقيا (ممثلة في شركة هاي- تيك للخدمات والإمدادات المحدودة). وذلك من أجل إثراء صناعة التدريب في السلطنة مع التركيز بصفة خاصة على قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات. وقد وقع الاتفاقية عن معهد صحار الدولي القاسم الحارثي وعن مجموعة يوكوجاوا الشرق الأوسط ممثلها في المنطقة بحضورعدد من كبار المسؤولين بالمجموعة.
الحارثي أضاف قائلا: "التدريب رهان المرحلة المقبلة من أجل تفعيل الإنتاج ودعم سوق العمل بكفاءات منتجة تساهم وبفاعلية في تحقيق التنمية الوطنية وتجسيد الخطط الطموحة للحكومة ميدانيا ومع الرهانات المقبلة والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، والجهود المبذولة لتدريب الموظفين الموجودين على رأس العمل تجسد رؤية عميقة ورغبة في تفعيل الإنتاج وتطوير المهارات وتحفيز الموظفين على تطوير الذات والعمل على تقديم الأفضل، كما تأتي المنظومة التدريبية التي تستهدف القوى العاملة التي تدخل سوق العمل لدعم السوق بكفاءات مدربة ذات دراية بأسرار العمل ومفاتيح النجاح والطرق الفعالة لتقديم إنتاج نوعي لذلك نحرص في مؤسستنا على توفير كل الإمكانيات لتقديم دورات تدريبية تحمل كل مقومات النجاح، مما حققنا من نتائج تحفزنا على تقديم المزيد مع الحرص على التطور والتوسع وبتركيز مطلق على النوعية والجودة.
الاتفاقية التي وقعها معهد صحار الدولي التابع لمجموعة بوليغلوت مع مجموعة يوكوجاوا الشرق الأوسط وأفريقيا (ممثلة في شركة هاي- تيك للخدمات والإمدادات المحدودة) تمكن مجموعة يوكوجاوا الشرق الأوسط ومعهد صحار الدولي من توفير برامج تدريبية مهنية متخصصة للفنيين في مجال العمليات القياسية، ودورات متخصصة للمهندسين في مجال أنظمة التوزيع والتحكم لشركات النفط والغاز والبتروكيماويات في السلطنة. ولشراكة بين المؤسستين ستشكل دفعة كبيرة لصناعة التدريب في السلطنة من حيث تعزيز نوعية وجودة البرامج المقدمة في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات.