البنتاجون يتعاقد مع شركة مخابرات خاصة للقيام بمهام سرية في سوريا

الحدث السبت ١٢/نوفمبر/٢٠١٦ ١٦:٠٦ م
البنتاجون يتعاقد مع شركة مخابرات خاصة للقيام بمهام سرية في سوريا

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" النقاب عن قيامها بالتعاقد مع شركة مخابرات خاصة للعمل بشكل سري لحسابها في داخل سوريا مقابل 30 مليون دولار أمريكي.
وقال محللون أمريكيون إنه من غير المستبعد أن تكون شركة المخابرات الخاصة التي تعاقد معها البنتاجون تعمل على إمداد قوة العمليات الخاصة الأمريكية التي تعمل سرا في سوريا بالمعلومات .
وجاء اعتراف البنتاجون بذلك ونشره على صفحته الرسمية على الشبكة العنكبوتية بمثابة أول اعتراف رسمى من مؤسسة الدفاع الأمريكية باللجوء إلى "مؤسسة استخبارات خاصة " للعمل لحسابها.
وقال بيان البنتاجون إن اسم تلك المؤسسة الاستخبارية الخاصة هو / Six3 Intelligence Solutions / ويقع مقرها في ماكلين بولاية فيرجينيا الأمريكية وهي مؤسسة تعمل على تقديم الحلول المخابراتية والأمن والقياسات البايومترية للمضاهاة للمشتبه فيهم .
وبحسب المعلومات المتوافرة عنها فإن مؤسسة Six3 Intelligence Solutions هي مشروع تابع لمؤسسةCACI International Inc., إحدى كبريات مؤسسات خدمات الأمن والدفاع والاستخبارات الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت قد اشترت Six3 في العام 2013 مقابل 820 مليون دولار أمريكي في صفقة اعتبرت هي الأكبر في تاريخ المؤسسة التي تأسست منذ خمسين عاما .
وبحسب المصادر الأمريكية فقد سبق لمؤسسة Six3 التعاقد مع البنتاجون لتقديم خدمات استخبارية للقوات الخاصة الأمريكية العاملة في أفغانستان لقاء 9.5 مليون دولار أمريكي في يوليو الفائت، وجاء التعاقد معها للعمل في سوريا ضمن اتفاق اشمل مع البنتاجون للعمل في ألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى سوريا إلا أنه لم يتم الكشف عن طبيعة العمل المكلفة به في سوريا تحديدا أو مناطق عملها هناك حيث هناك معلومات عن وجود 300 عنصر قوات خاصة امريكية تعمل في سوريا في مهمة سرية .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ)