صممته المبتعثة في أمريكا شذى الجابرية.. موقع إلكتروني للتعريف بعُمــــان والإســـــلام

بلادنا الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
صممته المبتعثة في أمريكا شذى الجابرية.. 

موقع إلكتروني للتعريف بعُمــــان والإســـــلام

خاص -
قامت طالبة العلوم الإدارية والاقتصادية المبتعثة شذى بنت محمد الجابرية، بتصميم موقع إلكتروني لجمعية الطلبة العمانيين في جامعة نبراسكا لينكون الأمريكية، حيث يحتوي الموقع على معلومات للتعريف بالسلطنة وجلالة السلطان -أبقاه الله- والتعريف بالإسلام، بالإضافة إلى أبرز الأنشطة التي يقوم بها الطلاب العمانيون في الجامعة.

وتقول الجابرية عن خبرتها في هذا المجال: «أنا من محبي التصميم ولي فترة طويلة في التصميم الجرافيكي، حيث طوّرت هذه المهارة ذاتياً، وبدأت فيها منذ حوالي 7 سنوات، ثم انقطعت فجأة بسبب الدراسة والانشغال بهوايات أخرى، وعدت مؤخراً إلى تصميم المواقع كخطوة فريدة من نوعها، حيث اتخذت التعلم الذاتي وسيلة لي في وقت الفراغ لتطوير مهاراتي في هذا المجال».

وعن عملية تنفيذ الموقع، تقول: استخدمت برنامج (ويكز) الخاص بتصميم المواقع، واستعنت كثيراً بمساعدة الأصدقاء في تصميم الشكل النهائي للموقع كالألوان والصور والفيديوهات وغيرها، وقمنا بنشر الموقع بدعم من شركة ويكز، واستغرقت مدة تصميمي للموقع حوالي 4 أشهر، حيث أقوم بتحديث الموقع بكل ما هو جديد أسبوعياً، ولله الحمد بلغ عدد الزوار منذ الأسبوع الأول من إطلاق الموقع حوالي 1761 زائراً».
وعن أبرز أقسام الموقع، تشرح: يتضمن الموقع أقساماً عدة أهمها معلومات عن السلطنة وجلالة السلطان -أبقاه الله- وكذلك معلومات عن الإسلام مع ألبوم صور وبعض الفيديوهات التي تعرض أبرز أعمال الجمعية العمانية، كما توجد صفحة خاصة للطلبة العمانيين الموهوبين.
وتطمح الجابرية إلى تطوير الموقع الحالي من خلال إضفاء أفكار جديدة تزيد عدد زوار الموقع، حيث تقول: هناك أفكار عدة لتطوير الموقع وأعمل عليها بتأنٍ لضمان إنجاز العمل بأحسن صورة ممكنة، والفكرة التي أعمل عليها حالياً هي فكرة عمل «بلوج» للسماح للطلبة العمانيين المشاركة بصورهم الشخصية وتجاربهم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يستطيع الطالب بهذه الخاصية صنع بروفايل خاص به على الموقع والمشاركة بكل ما يحب للتعريف بنفسه وهواياته وبكل ما هو جديد. أما رابط الموقع الإلكتروني فهو: http:/‏‏/‏‏www.osa-unl.com.