«وقفات تربوية» محاضرة بالبريمي لمساعد المفتي العام

بلادنا الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
«وقفات تربوية» محاضرة بالبريمي لمساعد المفتي العام

البريمي - حميد البادي

ألقى مساعد المفتي العام للسلطنة فضيلة الشيخ د.كهلان بـــن نبهان الخروصي محاضـــرة بعنوان «وقفات تربوية للشباب» لطلاب مدارس تعليمية محافظة البريمي ومعهد العلوم الإسلامية بالبريمي بحضور لفيف من الخبراء والمشرفيـــن الإداريين والتربويين بمسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

واستهل فضيلته محاضرته بالتطرق إلى مواضع تناول القرآن الكريم لفئة الشباب والتي جاءت في سورة الكهف، والتي عرج عليها فضيلته منوها بأهمية فئة الشباب ودورها في خدمة الأمة وضرورة أن تتركز اهتماماتهم في خدمة مجتمعهم وأمتهم واعتزال الفتن التي تحيط بالمجتمع وبخاصة في هذا العصر.
وأكد فضيلة الشيخ الدكتور مساعد المفتي العام للسلطنة في محاضرته على أن فئة الشباب في المجتمع ليست مشكلة بل هي قوة للإنتاج والرقي بالمجتمع، وأنهم قادرون على مجابهة التحديات وعواصف الفتن التي تحيط بالأمة، واستشهد فضيلته بقصة أصحاب الكهف الذين اعتزلوا الفتن وفروا بدينهم، مؤكدا فضيلته أن التمسك بحبل الله المتين هو السبيل الوحيد الذي ينجي الإنسان من المهالك في الدنيا والآخرة.
وحث فضيلته الشباب على تحكيم العقل وتنقية القلب من كل ما ينحدر بالشباب إلى مزالق الهلاك وعدم الانغماس في الملذات الدنيوية، مشددا على أن آيات القرآن الكريم تحتاج إلى التدبر والتفكر والعمل بها لما يحقق للإنسان الطمأنينة والسكينة.