أهلي سداب يتوج بلقب دوري الهوكي للشباب وصلالة وصيفا والنصر ثالثا

الجماهير الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
أهلي سداب يتوج بلقب دوري الهوكي للشباب وصلالة وصيفا والنصر ثالثا

مسقط ـ محمد الدرمكي

توج أهلي سداب بلقب بطولة دوري السلطنة لهوكي الشباب تحت 21 سنة بعد فوزه في اللقاء الختامي على صلالة بهدفين نظيفين, جاء الهدف الأول عن طريق سالم الشعيبي في الدقيقة 65 من عمر المباراة, وأضاف حمد بن سالم الفزاري الهدف الثاني لأهلي سداب في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت أحداثها على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. اتسمت المباراة النهائية بالحذر الشديد , واعتمد صلالة على إغلاق المناطق الدفاعية وعدم المجازفة بالهجوم أمام أهلي سداب, فيما أهدر أهلي سداب فرصا عديدة منذ الشوط الأول الذي تألق فيه حارس صلالة ملهم خافي. ومع الدقائق الخمس الأخيرة افتتح أهلي سداب النتيجة , ويضيف هدفا آخر قبل نهاية المباراة , كما تحصل على بعض الفرص المواتية ولكنها أقل فاعلية من فرص أهلي سداب الذي سيطر نسبيا على مجريات المباراة. وقد أهدر صلالة فرصة المحافظة على لقب البطولة بعد خسارته في المباراة النهائية فيما خطف أهلي سداب لقب مهما يسبق انطلاقة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي.

وفي لقاء تحديد المركز الثالث والرابع حسم النصر البرونزية على حساب صحم بنتيجة 2 ـ 1 , تقدم للنصر خالد عادل سليم في الدقيقة 22 , وعادل صحم في الدقيقة 53 عن طريق خالد البلوشي , ليتمكن بعدها النصر من إضافة الهدف الثاني عن طريق محمد سالم علي في الدقيقة 55 . جاءت المباراة جيدة المستوى الفني وسريعة الرتم خاصة من قبل النصر الذي بحث منذ البداية عن هدف التقدم.

وبعد نهاية المباراة الختامية قام راعي المناسبة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مطرح سعادة توفيق بن عبد الحسين اللواتي بتوزيع الجوائز على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة وذلك بحضور رئيس الاتحاد العماني للهوكي طالب الوهيبي وعدد من أعضاء المجلس وعدد من الشخصيات الرياضية, كما تم تكريم الحكام والقضاة واللاعبين المجيدين في البطولة. حيث حصل لاعب صحم أحمد بن يوسف العامري على جائزة أفضل لاعب , وملهم خافي زاهر حارس نادي صلالة على جائزة أفضل حارس, والهداف خالد البلوشي من نادي صحم.

السعدي: البطولة حصيلة العمل الجاد والتكاتف

وبعد ختام المباراة عبر مدرب أهلي سداب صلاح السعدي قائلا: الحمدلله حصلنا على لقب البطولة بعد عمل طويل وجاد وتكاتف من الجميع إدارة وجهازا فنيا وإداريا ولاعبين, وها هو جهد اللاعبين اليوم يثمر بلقب البطولة, وأشار: مستوى فريقي كان يعلو في نسق تصاعدي وهذا أمر مهم لكل مدرب, لخلق نوع من الاستقرار, فهنالك فرق بين مستوى أهلي سداب في الدور التمهيدي واليوم, حيث خضنا مباريات كبيرة وصعبة واستفدنا من كافة التجارب خلال مسيرتنا في البطولة. أخيرا نبارك لكل من اجتهد مع الفريق لوصوله إلى منصة التتويج بكأس الشباب تحت 21 سنة , وسنواصل العمل من أجل بناء قاعدة جيدة لأهلي سداب تكون رافدا للفريق الأول ويعتمد عليها في نيل البطولات والتعامل مع المباريات الحاسمة.