«نماء» تطلق النسخة الثانية من برنامج تطوير القيادات الناشئة «روّاد»

مؤشر الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص

مسقط -
أطلقت مجموعة نماء النسخة الثانية من برامج تطوير القيادات الناشئة في مجموعة نماء «روّاد»، والذي يعتبر أهم برامج المجموعة الذي يُعنى بإيجاد قدرات قيادية وتطوير مهارات القيادات الناشئة لتأهيلهم للقيادة، وتزويدهم بالتدريب وإعطائهم الفرص ليبنوا خبرات تمكنهم من تبوء مواقع قيادية في المجموعة بعد اجتيازهم خطة التطوير والتدريب الخاصة بهم. يهدف برنامج روّاد إلى تحديد أصحاب القدرات القيادية من موظفي المجموعة ووضع خطة تطوير وتدريب خاصة لتنمية المهارات القيادية لأصحاب القدرات إيماناً من المجموعة بأن الموارد البشرية هي أساس كل تقدم، حيث شكلت المجموعة إستراتيجية للموارد البشرية تُعنى بتطوير القدرات القيادية والفنية وإدارة الأداء (همم).

ومن جانبه علّق المدير التنفيذي لدائرة الموارد البشرية بمجموعة نماء، إبراهيم بن سعيد السليماني: «تتمثل الرؤية في تطوير وتمكين موظفينا ليكونوا حجر الأساس في إضفاء صفة التميّز لمجموعة نماء وذلك من خلال إطلاق قدراتهم ليتمكنوا من المشاركة بدور أكثر فاعلية في ترجمة رؤيتنا المؤسسية المستقبلية إلى واقع ملموس».
ومن جانبها قالت مدير أول لإستراتيجية الموارد البشرية للمجموعة، خلود بنت مصطفى اللواتي: «وضعت الإدارة شروطا للبرنامج، وبعد تعميم الإعلان على جميع الموظفين، تقدم 257 موظفا من المجموعة، وخضع الموظفون الذين تنطبق عليهم الشروط إلى عدة اختبارات للتصفية بالتعاون مع مركز نماء لتنمية المهارات، واجتاز 38 موظفا ليكونوا رواداً لمجموعة نماء».
جدير بالذكر أن النسخة الأولى من برنامج روّاد انطلقت في العام 2013، وخضع الموظفون الذين اجتازوا الاختبارات، والذين بلغ عددهم إلى 14 موظفا، إلى برامج تدريبية مكثفة ضمن مسارهم الوظيفي لتأهيلهم لتولي مناصب قيادية في المجموعة. ويهدف برنامج «روّاد» إلى استمرارية الاستثمار في الكفاءات الصاعدة خلال السنوات المقبلة بغرض إكساب الموظفين القدرات والكفاءات المناسبة لتحقيق الأهداف المشتركة وذلك عن طريق تحفيزهم وبنائهم بطريقة مثالية ليكونوا قادرين على المحافظة على استمرارية النمو المنشود في هذا القطاع الحيوي.